رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط روحاني يرفض التفاوض مع واشنطن مؤكدا الظروف تتطلب المقاومة والصمود

الكرواتي لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2018

بواسطة عدد المشاهدات : 123
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكرواتي لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية 2018





توج لاعب ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا لوكا مودريتش، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.

وكسر مودريتش (33 عاما)، هيمنة رونالدو زميله السابق في النادي الملكي ولاعب يوفنتوس الإيطالي حاليا، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، على الكرة الذهبية في الأعوام العشرة الماضية، بعدما أحرزها كل منهما خمس مرات منذ 2008.

وغاب ميسي ورونالدو عن الحفل الذي أقيم في الـ "غران باليه" في باريس.

وأتم مودريتش صانع الألعاب الدولي رباعية جوائز فردية لعام 2018، بعد اختياره أفضل لاعب من الاتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا)، وأفضل لاعب في مونديال 2018 في روسيا حيث قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا (2-4).

وإضافة إلى أدائه مع المنتخب، ساهم مودريتش هذا العام في قيادة فريقه إلى لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا.

وقال مودريتش بعد تسلمه الكرة الذهبية "أنا سعيد، فخور، وأتشرف" بالجائزة التي تعد الأغلى على المستوى الفردي للاعبي كرة القدم.

وأكد صانع الألعاب الموهوب أنه من "الصعب وصف هذا الأمر بالكلمات"، متوجها بالشكر الى زملائه في ريال مدريد والمنتخب الوطني.

وتفوق مودريتش على رونالدو المتوج بالجائزة في العامين الماضيين، بينما حل ميسي في المركز الخامس، وبينهما غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد وأحد المساهمين الأساسيين في تتويج فرنسا بلقب المونديال الروسي، ومواطنه كيليان مبابي الذي حل رابعا بين المرشحين الثلاثين للكرة الذهبية، إلا أنه نال "كأس كوبا" لأفضل لاعب واعد، وهي الجائزة التي استحدثتها هذا العام المجلة الفرنسية المتخصصة.

وحل سادسا المصري محمد صلاح نجم ليفربول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، أمام مدافع ريال الفرنسي رافايل فاران.

ومنحت المجلة هذا العام جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة للمرة الأولى، وآلت للنروجية آدا هيغربرغ (23 عاما) مهاجمة ليون الفرنسي، والتي أحرزت مع فريقها لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من رياضة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha