الوطني الكردستاني يعلن ترشيح برهم صالح رسميا لرئاسة الجمهورية امانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس ايران ترحب بتعاون الصين في تحديث مفاعل أراك النووي الجيش التركي: مقتل 8 عناصر من الـpkk شمال العراق الحلبوسي: سنجري مباحثات مع ايران وتركيا بشأن ملف المياه حراك سياسي يتجه لترشيح الفياض لرئاسة الوزراء كمرشح تسوية امينة بغداد تدعو للتريث في طرح ابنية المكتبات العامة للاستثمار نائب يدعو الحلبوسي للاسراع بتشكيل اللجنتين المالية والقانونية الفتح: أي عقوبات أمريكية ضد فصائل المقاومة لا قيمة لها الاتحاد الوطني يحسم اليوم إختيار أحد مرشحيه الخمسة لرئاسة الجمهورية

ماذا حقق كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد فى 3296 يوما

بواسطة عدد المشاهدات : 37
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوطني الكردستاني يعلن ترشيح برهم صالح رسميا لرئاسة الجمهورية
امانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس
ايران ترحب بتعاون الصين في تحديث مفاعل أراك النووي
الجيش التركي: مقتل 8 عناصر من الـpkk شمال العراق
الحلبوسي: سنجري مباحثات مع ايران وتركيا بشأن ملف المياه
حراك سياسي يتجه لترشيح الفياض لرئاسة الوزراء كمرشح تسوية
امينة بغداد تدعو للتريث في طرح ابنية المكتبات العامة للاستثمار
نائب يدعو الحلبوسي للاسراع بتشكيل اللجنتين المالية والقانونية
الفتح: أي عقوبات أمريكية ضد فصائل المقاومة لا قيمة لها
الاتحاد الوطني يحسم اليوم إختيار أحد مرشحيه الخمسة لرئاسة الجمهورية
الحلبوسي يلتقي نظيره الكويتي بدعوة رسمية
مجلس القضاء يعرب عن إستغرابه من مطالبة العبادي للبرلمان بالتريث في قرار بشأن المعهد القضائي
العبيدي يلتقي ماكغورك ويبحثان تشكيل الحكومة العراقية
الأمم المتحدة تعلن إنجاز 1600 مشروع خدمي في نينوى
نائب عن سائرون يؤكد لن نشترك في حكومة محاصصة وخيار المعارضة هو الأفضل
  • ماذا حقق كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد فى 3296 يوما






    أعلن ريال مدريد الإسباني رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تمسك الدون بالانتقال لصفوف يوفنتوس الإيطالي، ليختتم مسيرة استمرت لـ 9 سنوات بقميص الفريق الملكي.

    ويرصد التقرير التالي إنجازات كريستيانو رونالدو بقميص الفريق الملكي خلال 3296 يوما، قبل انتقاله لصفوف يوفنتوس...

    سطر النجم البرتغالي قصة نجاح مذهلة مع ريال مدريد الإسباني بدأت أحداثها في 6 يوليو عام 2009، عندما ارتدى قميص الفريق الملكي للمرة الأولى.

    بدأ رونالدو مشواره الأوروبي بهدفين من ركلتين حرتين ساهمت في انتصار ريال مدريد على نادي زيوريخ السويسري بنتيجة 5-2 في التشامبيونز ليج عام 2009.

     وحطم أول أرقامه القياسية مع ريال مدريد في الدوري الإسباني في مباراته ضد فياريال عندما أصبح أول لاعب في تاريخ الفريق الملكي يسجل 4 أهداف في مبارياته الأربعة الأولى.

    سجل رونالدو أول هاتريك بقميص ريال مدريد ضد نادي ريال مايوركا يوم 5 مايو 2010، وسجل أول سوبر هاتريك في مسيرته ضد فريق راسينج سانتاندير يوم 23 أكتوبر 2010 .

    عادل رونالدو رقم تيلمو زارا وهوجو سانشيز القياسي بـ38 هدفا في موسم واحد، ثم رفع رصيده إلى 40 هدفا يوم 21 مايو 2011، ليصبح اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة حتى الآن الذي أحرز 40 هدفا في موسم واحد، ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، وتوج أيضا بأول ألقابه مع ريال مدريد  في نهائية العام عندما أحرز لقب كأس ملك إسبانيا.

    حمل كريستيانو رونالدو شارة قيادة ريال مدريد للمرة الأولى في مباراة رسمية يوم 6 يناير 2012 ، وصل إلى هدفه رقم 101 في الدوري الإسباني خلال 92 مباراة له في البطولة، في 24 مارس 2012، ليصبح ثاني أسرع لاعب يسجل 100 هدف في تاريخ الدوري الإسباني خلف إيسيدرو لانجارا ويحطم الدون برقمه القياسي رقم النجم السابق لنادي ريال مدريد فيرينك بوشكاش الذي سجل 100 هدف في 105 مباراة.

    سجل رونالدو هدفا ضد نادي مايوركا، فى 13 مايو 2012، جعله أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل في مرمى كل الفرق المنافسة في موسم واحد، وأنهى رونالدو الموسم برصيد 46 هدفا في الدوري و60 هدفا، بعد حصد لقب الليجا وكأس السوبر الإسباني للمرة الأولى، وفى 13 يونيو من نفس العالم فاز بجائزة ألفريدو دى ستيفانو لأفضل لاعب في الدوري الإسباني.

    في 4 أكتوبر، سجل رونالدو أول هاتريك له في دوري أبطال أوروبا والذي قاد مدريد للفوز على أياكس أمستردام على ملعبه، ثم سجل هدفين ضد برشلونة، على ملعب الكامب نو، ليصبح أول لاعب يسجل في 6 مباريات كلاسيكو على التوالي وعاشر لاعب في ريال مدريد يسجل هدفين على ملعب برشلونة.

    فاز رونالدو مع ريال مدريد بكأس الأبطال الدولية في عام 2013، وفى نهاية موسم 2013–2014 توج الدون بالكرة الذهبية الثانية بمسيرته ولقب دوري أبطال أوروبا الأول له وكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية ولقب الهداف التاريخي للتشامبيونزليج، وتوج بلقب هداف الليجا بعد أن أصبح رونالدو أول لاعب يسجل 61 هدفا في جميع المسابقات.

    خلال موسم 2015–2016 ، حقق رونالدو رقم قياسي إذ أصبح أول لاعب يسجل 11 هدفا في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي لريال مدريد، أولا في الدوري ثم في جميع المسابقات، وأصبح هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي.

    وأنهى رونالدو موسما تاريخيا توج فيه مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، وفاز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة وجائزة الأفضل التي تقدمها الفيفا للسنة الأولى بعد أن انفصلت عن البالون دور وأصبحت جائزة مستقلة.

    في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لموسم 2016–17، سجل رونالدو هدفين في شباك بايرن ميونخ منح من خلالهما الفوز لفريقه بنتيجة 2–1، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد أن أصبح أول لاعب يصل إلى 100 هدف في مسابقات الاتحاد الأوروبي.

    أنهى رونالدو موسم 2016-2017 مسجلا 42 هدفا في جميع المسابقات كما ساعد ريال مدريد للفوز في الدوري الإسباني بعد الغياب منذ عام 2012، وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ليكون أول فريق يحقق اللقب في عامين متتاليين في النسخة الحديثة، وتوج أيضا بلقب كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي ولقب كأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، وفاز بالكرة الذهبية الخامسة وجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا.

    وضع رونالدو نهاية قصته المذهلة مع ريال مدريد بعد انتهاء موسم 2017-2018، الذي توج فيه مع الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة.

     

     

     

     

     

     

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من رياضة

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha