الصدريون يحضرون لاحتجاج "غاضب" ببغداد غداً حزب كردي: بارزاني بقى مهيمناً على حكومة الإقليم ونتوقع عودة المظاهرات مكتب المالكي عن فوز الاصلاح بمحافظ بغداد: سنری من ينتصر قريبا دعوات لكردستان الى تسليم "الدواعش" بعد حوادث هروب السجناء تحالف الصدر: الفاسدون يستعدون لسرقة وبيع درجات التربية برلماني يناشد الصدر بالتدخل لانهاء اتفاق بين "سائرون والحكمة" نواب يقدمون طلبا الى رئاسة البرلمان لتحديد مدة اداء اليمين الدستوري عالي نصيف تكشف: مفتش عام قام باستقطاع ٤٠٠ متر من ملعب للأطفال كأرض سكنية الحشد الشعبي يرد على اتهامات أميركية له بتهريب النفط نائب عن النصر: الفياض مازال مرشحا للداخلية

الرئاسة الفلسطينية تمنع المظاهرات بعد احتجاجات تطالب بدفع رواتب موظفي غزة

بواسطة عدد المشاهدات : 58
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصدريون يحضرون لاحتجاج "غاضب" ببغداد غداً
حزب كردي: بارزاني بقى مهيمناً على حكومة الإقليم ونتوقع عودة المظاهرات
مكتب المالكي عن فوز الاصلاح بمحافظ بغداد: سنری من ينتصر قريبا
دعوات لكردستان الى تسليم "الدواعش" بعد حوادث هروب السجناء
تحالف الصدر: الفاسدون يستعدون لسرقة وبيع درجات التربية
برلماني يناشد الصدر بالتدخل لانهاء اتفاق بين "سائرون والحكمة"
نواب يقدمون طلبا الى رئاسة البرلمان لتحديد مدة اداء اليمين الدستوري
عالي نصيف تكشف: مفتش عام قام باستقطاع ٤٠٠ متر من ملعب للأطفال كأرض سكنية
الحشد الشعبي يرد على اتهامات أميركية له بتهريب النفط
نائب عن النصر: الفياض مازال مرشحا للداخلية
الأمن النيابية: سنقاتل في البرلمان لاخراج الأميركان
ائتلاف العبادي يكشف عن مفاوضات لإعادة توزيع الوزارات
نائبة عن القانون: الجميع تخلى عن الفياض حتى كتلته باستثناء المالكي
التقرير السنوي للجنة حماية الصحفيين وتركيا "أسوأ سجان في العالم"
نائب عن صلاح الدين يكشف غالبية المحطات تخلط المياه مع الوقود بنسبة 50%
  • الرئاسة الفلسطينية تمنع المظاهرات بعد احتجاجات تطالب بدفع رواتب موظفي غزة

     





     أصدر مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بيانا يوم الأربعاء يمنع تنظيم مسيرات احتجاجية مع استمرار الدعوات من نشطاء للتظاهر للمطالبة بدفع رواتب موظفي قطاع غزة.

    وقال بيان بثته الوكالة الرسمية ”احتراما منا لحق المواطنين في التعبير عن أنفسهم، واحتراما للعمل بالقانون، ونظرا للظروف الحالية خلال فترة الأعياد، وللتسهيل على المواطنين في تسيير أمور حياتهم العادية في هذه الفترة، يُمنع منح تصاريح لتنظيم مسيرات أو لإقامة تجمعات من شأنها تعطيل حركة المواطنين وإرباكها، والتأثير على سير الحياة الطبيعية خلال فترة الأعياد“.

    وأضاف البيان أنه ”حال انتهاء هذه الفترة، يعاد العمل وفقا للقانون والأنظمة المتبعة“. ورفضت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ثاني أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية القرار وقالت إنه ”يشكل مساسا بالقانون الأساسي الذي يضمن حرية التعبير عن الرأي والحق في التجمع السلمي وبالتالي فإن القرار للشارع“.

    ووجه نشطاء دعوة على مواقع التواصل الإجتماع للمشاركة في مسيرة احتجاجية في الساعة التاسعة والنصف مساء يوم الأربعاء للمطالبة بصرف رواتب موظفي قطاع غزة. وخرجت في رام الله مسيرة يوم الأحد شارك فيها المئات للمطالبة بدفع رواتب الموظفين وشهدت عراكا محدودا بالأيدي بين المشاركين وعناصر من الأجهزة الأمنية بلباس مدني.

    وشارك العشرات يوم الثلاثاء في وقفة احتجاجية وسط مدينة رام الله للمطالبة بدفع رواتب موظفي قطاع غزة. وقالت الحكومة الفلسطينية يوم الثلاثاء إن خصم 50 في المئة من رواتب موظفي قطاع غزة مسألة مؤقتة، وذلك في أول رد فعل لها على المظاهرات التي خرجت في رام الله للمطالبة بدفع رواتب موظفي القطاع بالكامل.

    وأضافت الحكومة في بيان لها بعد اجتماعها الأسبوعي في رام الله برئاسة رامي الحمد الله ”عدد الموظفين الذين يتقاضون 50 في المئة من الراتب يبلغ 15 ألف موظف مدني و20 ألف موظف عسكري. إجمالي ما يتم إنفاقه في قطاع غزة شهريا يبلغ 300 مليون شيقل، ودون تحويل أي إيرادات من قطاع غزة للخزينة العامة“.

    واتخذت السلطة الفلسطينية مجموعة من الإجراءات شملت إحالة آلاف الموظفين في القطاعين المدني والعسكري في غزة إلى التقاعد الإجباري ولم تدفع سوى خمسين في المئة من رواتب الموظفين للشهر الثاني على التوالي.

    واتخذت السلطة هذه الإجراءات بعد تعثر إتمام المصالحة التي رعتها مصر العام الماضي بين حركتي فتح وحماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من امنية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha