بالوثائق: مدير مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي "موظف فضائي" بشهادة مزورة! قاسم الاعرجي يؤدي اليمين الدستوري نائبا في البرلمان انتخاب خالد الجشعمي نائبا لرئيس لجنة النزاهة النيابية طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها منذ شهرين بعد إستقالة الصجري.. انتخاب العباسي رئيسا للجنة النزاهة النيابية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يلتقي رئيس جمهورية الصين انطلاق البرنامج الاعلامي "من الجنوب" للاكاديمية الالمانية فرع العراق الدفاع النيابية: المهندس سيشغل منصب رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي السعودية تدين تفجير كربلاء طائرة مجهولة تقصف موقعا آخر للحشد الشعبي في الانبار

رئاسة الجمهورية تكشف أهداف مشروع قانون مجلس الإعمار

بواسطة عدد المشاهدات : 33
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالوثائق: مدير مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي "موظف فضائي" بشهادة مزورة!
قاسم الاعرجي يؤدي اليمين الدستوري نائبا في البرلمان
انتخاب خالد الجشعمي نائبا لرئيس لجنة النزاهة النيابية
طهران تفرج عن الناقلة البريطانية المحتجزة لديها منذ شهرين
بعد إستقالة الصجري.. انتخاب العباسي رئيسا للجنة النزاهة النيابية
رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يلتقي رئيس جمهورية الصين
انطلاق البرنامج الاعلامي "من الجنوب" للاكاديمية الالمانية فرع العراق
الدفاع النيابية: المهندس سيشغل منصب رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي
السعودية تدين تفجير كربلاء
طائرة مجهولة تقصف موقعا آخر للحشد الشعبي في الانبار
ايران ترسل 2500 متطوع للعراق لتقديم خدمات طبية مجانية لزوار الاربعين
ظريف: نريد ان نحوّل ذكرى بدء الحرب العراقية الايرانية في 22 أيلول الى يوم دعوة للسلام
التربية تسمح للطلبة المتغيبين بأداء الامتحانات
إيران تكشف عن أسلحة جديدة خلال عرض عسكري اليوم
الحزبين الحاكمين بالاقليم يضعان شروط تعجيزية لبغداد لإفشال الحوار
  • رئاسة الجمهورية تكشف أهداف مشروع قانون مجلس الإعمار





    صادقَ مجلس الوزراء خلال جلسته الاسبوعية، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون مجلس الإعمار لغرض تقديمه الى مجلس النواب، حيث تم إعداد مشروع القانون بصورة مشتركة بين رئاستي الجمهورية والوزراء و بالاستفادة من مشورة العديد من الخبراء و الكفاءات.

    ويهدف مشروع القانون الى إنشاء البنى التحتية، وإقامة المشاريع الكبرى في البلد كالطرق والجسور والمطارات والموانئ، فضلاً عن القضاء على البطالة من خلال تشجيع الاستثمار وتشغيل الأيدي العاملة، ومتابعة إنشاء المشاريع الاستراتيجية والصناعية والزراعية والصحية والإسكان، وإدامة تشغيلها وفقاً للمعايير والمفاهيم العالمية.

    وأجاز المشروع لمجلس الاعمار أن يتمتع بصلاحيات واسعة كالتعاقد والرقابة والإشراف وتنفيذ وإدارة المشاريع الكبرى بفاعلية، وخلق فرص العمل، وتعظيم استفادة المواطنين العراقيين من موارد الدولة من خلال توزيع أرباح المشاريع عليهم ومنحهم الأولوية بالاكتتاب في مشاريع المجلس، وتنفيذ مشاريع التنمية ذات الأهمية الاقتصادية لتنمية وتنويع موارد العراق المادية والبشرية، وإقامة قطاعات ناشطة وطنية قادرة على المنافسة الحرة ودفع عجلة التنمية إلى الامام.

    وأشار مشروع القانون الى أن مجلس الاعمار يتشكل من رئيس مجلس الوزراء رئيساً، والمدير التنفيذي نائباً للرئيس ورئيساً للجهاز التنفيذي، وعضوية وزراء المالية، النفط، التخطيط، والأمين العام لمجلس الوزراء، فضلاً عن خمسة أعضاء من القطاع الخاص ومن المختصين في شؤون الاعمار وإدارة المشاريع الكبرى والأعمال والاستثمار.

    وحدد المشروع مهام المجلس بالتفاوض والتعاقد وفق مبادئ المنافسة والشفافية والرصانة والعدالة وتحقيق أعلى قيمة ربحية أو تنموية، مع الجهات العراقية أو الاجنبية لتحقيق أهدافه بما في ذلك التعاقد مع المنظمات الدولية وشركات الخبرة الرصينة الدولية لتقديم الدراسات والتصاميم والنماذج القياسية للعقود والوثائق والخدمات والمواد والاستشارة، وأية أمور لها علاقة بأعمال المجلس، ووضع الانظمة والسياسات والخطط والمواصفات والبرامج والقرارات التي تلتزم وزارات الدولة ودوائرها والقطاع الخاص بتنفيذها، إضافة الى منح صلاحية للمجلس ومهام واختصاص هيأة الاستثمار الوطنية المنصوص عليها في قانون الاستثمار رقم (13) لسنة 2006 فيما يخص مشاريع المجلس، ومنها منح الاجازة الاستثمارية وفقاً لنظام يصدره المجلس.

    كما نصّ المشروع على أن للمجلس مهام استلام العروض وتحليل العطاءات واختيار الأفضل منها لتنفيذ المشاريع طبقاً لإحكام هذا القانون والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه بالتنسيق مع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha