مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

الكشف عن تفاصيل المباحثات بين عبد المهدي وأردوغان

بواسطة عدد المشاهدات : 16
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • الكشف عن تفاصيل المباحثات بين عبد المهدي وأردوغان





    أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لرئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، استعداد أنقرة لتفعيل خط نفط "كركوك-جيهان"، فيما طرح عبد المهدي مسألة التواجد العسركي التركي في بعشيقة.

     وجاء في بيان نشر على صحفة رئيس الوزراء في "فيسبوك"، عقب المباحثات العراقية-التركية التي جرت، في أنقرة، أن رئيس الوزراء العراقي أعرب عن اهتمام بغداد بإقامة مشاريع استثمارية مشتركة مع أنقرة في مجالي الزراعة والصناعة، وبتوفير فرص عمل واسعة والعمل على إنشاء خط سكك حديد يربط مدينة البصرة جنوب البلاد بتركيا.

    وبحث الجانبان مسألة مواجهة الإرهاب، حيث دعا عبد المهدي تركيا في سياق هذا الحديث إلى تشكيل فريق مشترك بهذا الصدد.

    كما تناولت المباحثات قضية الوجود العسكري التركي في قاعدة بعشيقة شمالي الموصل، حيث أكد عبد المهدي للرئيس التركي "ضرورة حسم قضايا منطقة بعشيقة"، التي تعد نقطة خلاف أساسية بين البلدين.

    من جهته، أعرب الرئيس التركي عن ارتياحه لتطور العلاقات مع العراق وارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين، آملا ببلوغه 20 مليار دولار مستقبلا.

    وأكد أردوغان استعداد تركيا لتفعيل وإصلاح خط "كركوك-جيهان" وشراء النفط العراقي والتعاون في مجال المياه والحدود والجمارك، داعيا الجانب العراقي إلى التعاون في المجالات العسكرية والأمنية والصناعات الدفاعية.

                    

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha