مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

المجلس العسكري السوداني يتفق مع المعارضة على هيكلية سلطة انتقالية مدنية

بواسطة عدد المشاهدات : 19
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • المجلس العسكري السوداني يتفق مع المعارضة على هيكلية سلطة انتقالية مدنية





    أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني شمس الدين الكباشي، في ختام مباحثات مع المعارضة حول العملية الانتقالية، أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن هيكلية سلطة انتقالية مدنية.

    وقال الكباشي: "ناقشنا هيكل السلطة الانتقالية واتفقنا عليه بالكامل، واتفقنا أيضا على نظام الحكم في الفترة الانتقالية"، مؤكدا أن تركيبة السلطة الانتقالية سيتم تشكيلها خلال جولة المحادثات المقبلة"، وفق وكالة "رويترز".

    وأضاف أن مباحثات اليوم جرت في أجواء إيجابية، حيث بحث الطرفان أيضا موضوع مستويات الحكم ومؤسسات الفترة الانتقالية، مشيرا إلى أن التفاوض حول نسب التمثيل في المجلس السيادي والمجلس التشريعي سيتم غدا الثلاثاء.

    واستأنف المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان حاليا وقادة الحركة الاحتجاجية مناقشاتهم الحاسمة، اليوم الاثنين، بشأن نقل الحكم إلى سلطة مدنية بعد أيام من الجمود.

    وجاءت المحادثات في وقت واصل فيه المتظاهرون الاعتصام خارج مقر القيادة العامة للجيش وسط الخرطوم، متعهدين بإجبار المجلس العسكري على تسليم السلطة للمدنيين، بعد أن أعلن المجلس عزل الرئيس عمر البشير عن السلطة، في 11 أبريل الماضي.

     

     

     

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha