مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

ماكرون يرحب بقرار بوتفليقة عدم الترشح للرئاسة لولاية خامسة

بواسطة عدد المشاهدات : 66
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • ماكرون يرحب بقرار بوتفليقة عدم الترشح للرئاسة لولاية خامسة





    رحب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بقرار الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، التخلي عن الترشح للرئاسة لولاية خامسة، إلا أنه دعاه لاعتماد فترة انتقالية ذات أمد معقول.

    وقال رئيس الدولة الفرنسية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجيبوتي، إسماعيل عمر جيلة، الثلاثاء 12 مارس  الجاري: "أرحب بقرار الرئيس بوتفليقة الذي يفتح صفحة جديدة" في التاريخ الجزائري.

    وأعلن الرئيس الجزائري يوم أمس الاثنين 11 مارس تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 18 أبريل المقبل، وعزوفه عن الترشح للرئاسة لولاية خامسة.

    وأثار هذا الإعلان الشكوك بين العديد من الجزائريين والمراقبين، خوفًا من أن تستمر الولاية الرئاسية الحالية للرئيس بوتفليقة إلى فترة غير محددة، لذلك دعا الرئيس ماكرون لاعتماد فترة  "انتقالية معقولة".

    ومن جهته، قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان في بيان: "أحيي تصريح الرئيس بوتفليقة الذي أعلن فيه عزوفه عن الترشح لولاية خامسة واتخاذ إجراءات من أجل إصلاح النظام السياسي الجزائري".

    وتابع: "بعد المظاهرات الكبيرة التي جرت في كل الجزائر بشكل سلمي وراق، فرنسا تأمل وبأقرب وقت أن يتم خلق دينامية جديدة في الجزائر تسمح للشعب بتحقيق تطلعاته العميقة".

     

     

     

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha