مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

36 الف طلب في يوم واحد لتولي حقائب وزارية في الحكومة العراقية

بواسطة عدد المشاهدات : 109
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • 36 الف طلب في يوم واحد لتولي حقائب وزارية في الحكومة العراقية





    أعلن مكتب رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي تلقّي الأخير في يوم واحد 36 ألف طلب لتولي حقائب وزارية  بالحكومة الجديدة.

    وكان عبد المهدي قد فتح يوم الثلاثاء باب الترشح أمام عامة المواطنين  لتقديم طلبات تولي الحقائب الوزارية في الحكومة التي يعمل على تشكيلها على أن  يستمر الأمر حتى مساء الخميس.

    وأفاد مكتب عبد المهدي في بيان بأن " عدد من سجلوا طلبات الترشح أمس عبر  الموقع الالكتروني الخاص بهذا الشأن (موقع رئاسة الوزراء) يبلغ 36 ألف و6  أشخاصي فيما بلغ عدد الترشحات المكتملة 9 لاف و317".

    وأوضح أن "نسبة المستقلين من المتقدمين بلغت 97 في المائة ومثلت طلبات النساء  نسبة 15 بالمائة فيما بلغت نسبة المتقدمين من حملة الشهادات العليا 23 في  المائة".

    وأشار إلى أن الطلبات المقدمة جاءت من جميع محافظات العراق الـ18 وشملت جميع  الوزارات.

    وهذه أول مرة تتاح فيها الفرصة أمام جميع المواطنين لتقديم طلبات ترشح  للحقائب الوزارية بعد أن كانت الأحزاب النافذة توزعها فيما بينها على مدى  السنوات التي أعقبت الإطاحة بنظام صدام حسين في 2003.

    يذكر أن الرئيس العراقي برهم صالح كلف يوم 2 أكتوبر الجاري بعد أدائه اليمين الدستورية رئيسا للعراق عادل عبد المهدي بمهام تشكيل الحكومة العراقية الجديدة التي يجب أن يعرضها على البرلمان قبل الأول من نوفمبر المقبل.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha