مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

الجنوبية تدرس رفع العقوبات عن الشمالية

بواسطة عدد المشاهدات : 123
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • الجنوبية تدرس رفع العقوبات عن الشمالية





    اعلنت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانغ كيونغ هوا اليوم الأربعاء، أن بلادها تدرس ما إذا كانت سترفع العقوبات التي فرضتها ضد كوريا الشمالية، وسط أجواء تصالحية مع احتمال عقد قمة ثانية بين أمريكا وكوريا الشمالية.

    وقالت كانج أمام المشرعين، خلال مراجعة برلمانية سنوية للوزارة بشأن تلك القضية "تجرى مراجعة للقضية، بالتشاور مع الهيئات الحكومية ذات الصلة"، ولم تدل بمزيد من التفاصيل.

    وتتولى وزارة شؤون الوحدة ، التي تتعامل مع الشؤون الكورية الداخلية مسؤولية تلك القضية.

    وكانت كانغ ترد على سؤال حول ما إذا كانت الحكومة ترغب في رفع العقوبات، التي تعرف باسم "إجراء 24 ايار"، التي فرضت على بيونغ يانغ بعد هجوم مميت بطوربيد على السفينة الحربية الكورية الجنوبية "تشيونان" في عام 2010 .

    وكانت إدارة الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ- باك المحافظة السابقة قد فرضت العقوبات لمنع كافة أشكال العلاقات تقريبا بين الكوريتين، ما عدا المساعدات الانسانية.

    وأشارت كانغ إلى أن "الحكومة تدرس رفع العقوبات، كخطوة رمزية بشكل كبير، تهدف إلى المساعدة في تحسين العلاقات بين سول وبيونغ يانغ".

    واضافت أن "إدارتها ستواصل القيام بجهود نشطة للمساعدة في تسهيل إجراء محادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة لنزع السلاح النووي".

    واوضحت كانغ "سنضطلع بدور وساطة نشط لاقامة أرضية مشتركة بين كوريا الشمالية وأمريكا".

    وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية العمل لتحديد موعد ومكان قمة ثانية.

    وذكر الرئيس الامريكي، دونالد ترامب أنه من المحتمل عقد القمة بعد انتخابات التجديد النصفي في السادس من تشرين الثاني المقبل.

    وذكرت كانغ أنه سيتم إجراء مفاوضات وشيكة على مستوى مجموعات العمل بشأن تفاصيل ذات صلة بالقضية، كما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة الاخيرة التي قام بها وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو إلى بيونغ يانغ.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha