رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط روحاني يرفض التفاوض مع واشنطن مؤكدا الظروف تتطلب المقاومة والصمود

إقليم كردستان يرد على إيران بشأن تسليم المعارضة

بواسطة عدد المشاهدات : 137
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إقليم كردستان يرد على إيران بشأن تسليم المعارضة





ردت حكومة إقليم كردستان اليوم الخميس، على إيران بشأن مطالبتها بتسليم المعارضة، مشددة على ضرورة حل هذه المسألة بشكل ملائم.

وقال المتحدث باسم الحكومة سفين دزي في تصريح صحفي "لا يمكن تسليم أي فرد من الأحزاب المعارضة في كردستان إلى السلطات الإيرانية".

وأضاف أن "هؤلاء موجودون على أراضي الإقليم بأسره منذ ثمانينات القرن المنصرم وعهد النظام المباد وفق اتفاقات"، مشيرا إلى أن "جزءا كبيرا منهم لاجئون في العراق ويجب احترام اللوائح والقوانين الدولية في التعامل معهم".

ولفت المتحدث إلى أن المشاكل لا تحل باستخدام القصف والعمليات العسكرية، مشددا على أن حل هذه المسألة يجب أن يتم بشكل ملائم.

وكان رئيس أركان الجيش الإيراني محمد حسين باقري، قد أعلن أن على سلطات إقليم كردستان والسلطات العراقية تسليم إيران المسؤولين عن شن هجمات على حراس الحدود الإيرانيين.

ونفذت القوات الإيرانية السبت الماضي ضربة صاروخية على الأراضي العراقية، واستهدف القصف مقرات للحزبين الكردستانيين المعارضين ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من سياسية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha