مصرع عامل وإصابة ثلاثة اخرين بإنهيار مبنى قيد الإنشاء في المثنى أمانة مجلس الوزراء تمهل الوزارات والمحافظات 100 يوم لحسم ملف التجاوزات على عقاراتها لاعبان عربيان في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي العيداني: مركز البصرة يحتوي على ٣٠ مشروعاً للمجاري متلكئ وبعضها من دون خطوط ناقلة الطائرات التركية تقتل 6 من "PKK" بقصف مواقعهم شمالي العراق المحكمة الاتحادية تؤجل الطعن في بعض مواد قانون شركة النفط الوطنية حجم التبادل التجاري بين العراق والسعودية بلغ 8 مليار دولار خلال عشر سنوات نصيف تحذر من كوارث بسبب دمج وزارة البيئة بالصحة التبادل التجاري بين إيران والعراق قد يرتفع إلى 20 مليار دولار سنويا بالوثيقة.. تضرر النخيل والأسماك وسلاحف مهددة بالانقراض جراء ارتفاع ملوحة مياه البصرة

ترامب ينتقد ألمانيا ويصفها بأنها "أسيرة" لروسيا

بواسطة عدد المشاهدات : 60
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصرع عامل وإصابة ثلاثة اخرين بإنهيار مبنى قيد الإنشاء في المثنى
أمانة مجلس الوزراء تمهل الوزارات والمحافظات 100 يوم لحسم ملف التجاوزات على عقاراتها
لاعبان عربيان في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي
العيداني: مركز البصرة يحتوي على ٣٠ مشروعاً للمجاري متلكئ وبعضها من دون خطوط ناقلة
الطائرات التركية تقتل 6 من "PKK" بقصف مواقعهم شمالي العراق
المحكمة الاتحادية تؤجل الطعن في بعض مواد قانون شركة النفط الوطنية
حجم التبادل التجاري بين العراق والسعودية بلغ 8 مليار دولار خلال عشر سنوات
نصيف تحذر من كوارث بسبب دمج وزارة البيئة بالصحة
التبادل التجاري بين إيران والعراق قد يرتفع إلى 20 مليار دولار سنويا
بالوثيقة.. تضرر النخيل والأسماك وسلاحف مهددة بالانقراض جراء ارتفاع ملوحة مياه البصرة
التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم بنسبة 0.5% خلال تشرين الاول الماضي
ترامب: من السابق لأوانه اتهام محمد بن سلمان بالتورط في قتل خاشقجي
سائرون يطالب بالغاء بدل ايجار النواب والوزراء وايجاد سكن لائق لنواب المحافظات
سامسونغ ستزود هاتف نوت 10 المنتظر بكافة تقنياتها الخارقة
النزاهة تضبط مسؤولا بزراعة صلاح الدين جهز اراض خارج سيطرة القوات الامنية بالسماد
  • ترامب ينتقد ألمانيا ويصفها بأنها "أسيرة" لروسيا


     




    اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألمانيا بأنها ”أسيرة“ لروسيا يوم الأربعاء أثناء اجتماع قادة غربيين في بروكسل للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي الذي يريد ترامب من الدول الأوروبية زيادة مساهماتها فيه.

    وفي هجوم علني شرس قال ترامب لينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي إن من الخطأ أن تدعم ألمانيا مشروع خط أنابيب غاز في بحر البلطيق تبلغ تكلفته 11 مليار دولار لاستيراد الغاز الروسي في حين تتباطأ في الوصول بمساهماتها في الإنفاق الدفاعي لحلف شمال الأطلسي، المفترض أن يحمي أوروبا من روسيا، إلى المستوى المستهدف.

    وقال ترامب في حضور صحفيين في اجتماع قبل القمة في مقر إقامة السفير الأمريكي في بلجيكا ”من المفترض أن نحمي أنفسنا من روسيا وألمانيا تذهب لدفع مليارات ومليارات الدولارات سنويا لروسيا“.

    وبدا أن تصريحاته تبالغ بشدة في تقدير اعتماد ألمانيا على الطاقة الروسية وتفترض أن الحكومة الألمانية تمول خط الأنابيب رغم أنه مشروع تجاري.

    ونظرا إلى تصاعد التوترات بالفعل داخل الحلف الدفاعي الغربي بسبب مطالبة ترامب بمساهمات أكبر لتخفيف العبء عن كاهل دافعي الضرائب الأمريكيين وبسبب موقفه الوطني الذي أثار خلافات تجارية تهدد النمو الاقتصادي في أوروبا، قد يكون من شأن هذه التصريحات الأخيرة إثارة قلق الحلفاء بشأن دور الولايات المتحدة في الحفاظ على السلام السائد منذ الحرب العالمية الثانية.

    ومن المقرر أن يجتمع ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي بعد القمة التي تستمر يومين في بروكسل.

    وردت أورسولا فون دير ليين وزيرة الدفاع الألمانية على تصريحات ترامب يوم الأربعاء قائلة ”لدينا، دون شك، العديد من المشكلات مع روسيا“.

    وقالت، متحدثة بالإنجليزية للصحفيين ”من ناحية أخرى يتعين الإبقاء على خط اتصال بين الدول أو التحالفات وخصومها دون شك“.

    محتوى دعائي

    وقال ستولتنبرج للصحفيين في وقت لاحق إن ترامب استخدم ”لغة صريحة للغاية“ لكن جميع أعضاء الحلف يتفقون على ضرورة تقاسم تكلفة الإنفاق الدفاعي وأنها شهدت العام الماضي أكبر زيادة في نحو 30 عاما.

    قال ترامب إن ألمانيا أغلقت محطات كهرباء تعمل بالفحم والطاقة النووية لاعتبارات بيئية وزادت اعتمادها، مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى، على الغاز الروسي.

    وأضاف ”نحن نحمي ألمانيا ونحمي فرنسا ونحمي كل هذه الدول. وبعد ذلك تبرم عدة دول اتفاقا على خط أنابيب مع روسيا تدفع فيه مليارات الدولارات التي تدخل خزائن روسيا ... أعتقد أن هذا غير ملائم على الإطلاق“.

    وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المقرر أن تلتقي مع ترامب خلال القمة، قد قدمت الدعم السياسي لخط أنابيب (نورد ستريم2) لاستيراد المزيد من الغاز رغم انتقادات من بعض حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. لكن برلين تؤكد أن خط الأنابيب مشروع تجاري خاص لا ينفق عليه من المال العام.وقال ترامب ”إذا نظرت للأمر تجد أن ألمانيا أسيرة لروسيا. فقد تخلصت من محطات الفحم وتخلصت من المحطات النووية وتحصل على الكثير من احتياجاتها من النفط والغاز من روسيا. أعتقد أن هذا أمر يتعين على حلف شمال الأطلسي دراسته“.

    لكن تصريحه بأن ”ألمانيا تتحكم فيها روسيا بالكامل لأنها تحصل على ما بين 60 و70 بالمئة من احتياجاتها من الطاقة من روسيا وخط أنابيب جديد“ بدا أنه يسيء تقدير استهلاك ألمانيا للطاقة إذ أن 20 بالمئة منه فقط من واردات النفط والغاز من روسيا.

    وجدد ترامب دعوته لأعضاء آخرين بالحلف، منهم ألمانيا، لدفع المزيد للحلف بعد سنوات من تحمل دافعي الضرائب الأمريكيين لما يقول إنها حصة ”غير عادلة“ من الإنفاق الدفاعي.

    وقال ”يتعين زيادة (المدفوعات) على الفور. ألمانيا دولة غنية وتتحدث عن زيادة طفيفة بحلول 2030. حسنا بإمكانها زيادتها على الفور، غدا، دون أن تواجه أي مشكلة“.

     

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha