بالوثيقة.. وزارة الاسكان تمنع توزيع قطع أراضٍ لاعضاء مجلس محافظة نينوى النقل تعيد سيارات "GMC" للعمل في مطار بغداد الدولي المفوضية تناقش تعديل قانون الأحزاب خبير عسكري يكشف قيام الولايات المتحدة باعادة تهيئة داعش الدفاع النيابية تدعو الحكومة للاسراع بارجاع المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية امانة بغداد تنفذ اول مشروع ستراتيجي يخدم منطقة المعامل الإصلاح يبدي ارتياحه لتقارب الفتح وسائرون ويتفق على رفض التواجد الأميركي التعليم تخاطب مجلس الوزراء لإطلاق إجازات الدراسة بالخارج عمليات بغداد تلقي القبض على اثنين من الخاطفين في بغداد القانونية النيابية تقترح بتشكيل هيئة قضائية مختصة بمسائل الفساد المالي والاداري

السعودية والإمارات تعلنان خطة مساعدات من 5 نقاط للحديدة باليمن

بواسطة عدد المشاهدات : 95
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالوثيقة.. وزارة الاسكان تمنع توزيع قطع أراضٍ لاعضاء مجلس محافظة نينوى
النقل تعيد سيارات "GMC" للعمل في مطار بغداد الدولي
المفوضية تناقش تعديل قانون الأحزاب
خبير عسكري يكشف قيام الولايات المتحدة باعادة تهيئة داعش
الدفاع النيابية تدعو الحكومة للاسراع بارجاع المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية
امانة بغداد تنفذ اول مشروع ستراتيجي يخدم منطقة المعامل
الإصلاح يبدي ارتياحه لتقارب الفتح وسائرون ويتفق على رفض التواجد الأميركي
التعليم تخاطب مجلس الوزراء لإطلاق إجازات الدراسة بالخارج
عمليات بغداد تلقي القبض على اثنين من الخاطفين في بغداد
القانونية النيابية تقترح بتشكيل هيئة قضائية مختصة بمسائل الفساد المالي والاداري
الداخلية تعين مديرا جديدا بالوكالة لمديرية مرور البصرة
الاسدي يطالب نقيب المعلمين بالاعتذار رسمياً للقوات الامنية والعسكرية
مفتشية الداخلية تضبط منتسباً في فوج طوارئ الأنبار متلبسا بالجرم المشهود
الكهرباء: تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإنهاء التفاهمات مع سيمنز وجنرال الكتريك
القطعات العسكرية في محافظتي ديالى وصلاح الدين مستمرة بالعمليات الاستباقية
  • السعودية والإمارات تعلنان خطة مساعدات من 5 نقاط للحديدة باليمن

        

          




    أعلنت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة عن خطة مساعدات من خمس نقاط لمدينة الحديدة اليمنية والمناطق المحيطة بها بعدما شن تحالف بلدان عربية بقيادة الرياض هجوما على المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون.

    وقال مسؤولون في مؤتمر صحفي بالرياض  إن البلدين يهدفان ضمن الخطة لإنشاء جسر بحري إلى الحديدة من أبوظبي عاصمة الإمارات ومدينة جازان بجنوب السعودية.

    وقال المسؤولون إن البلدين سيوزعان أغذية وسيوفران إمدادات طبية ومعدات وعاملين بالمستشفيات وسيدعمان محطات توليد الكهرباء وسيقدمان دعما اقتصاديا.

    وقالت ريم الهاشمي وزيرة الدولة للتعاون الدولي بالإمارات لرويترز في الرياض إنه توجد عدة سفن متمركزة كما أن هناك طائرات من الإمارات جاهزة للتوجه للمنطقة بمجرد أن يسمح الموقف بذلك.

    وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف في حديث لقناة الإخبارية التلفزيونية السعودية إن سفينتي مساعدات من السعودية والإمارات تنتظران في المياه قرب ميناء الحديدة.

    وسينفذ الخطة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالسعودية بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي. وقالت الوزيرة الإماراتية للصحفيين إن بلادها ستستخدم قاعدتها العسكرية في إريتريا في نقل المساعدات.

    والهجوم على الحديدة هو أول محاولة من جانب بلدان التحالف لانتزاع السيطرة على مدينة رئيسية شديدة التحصين منذ تدخلها في الحرب قبل ثلاث سنوات لمواجهة الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على أكثر مناطق اليمن ازدحاما بالسكان بما في ذلك العاصمة صنعاء.

    وتنذر العملية العسكرية، التي بدأت بعدما أمهلت الإمارات الحوثيين ثلاثة أيام للانسحاب من المدينة، بتفاقم أكبر أزمة إنسانية في العالم.

    وتقول بلدان التحالف إنها ستسعى لاستمرار عمل ميناء الحديدة وإن بإمكانها تخفيف حدة الأزمة بمجرد سيطرتها على الميناء، وذلك من خلال رفع قيود الاستيراد التي فرضتها عليه.

    غير أنها اتهمت الحوثيين بزرع ألغام بالميناء مما قد يطيل أمد جهود تخفيف الأزمة. وقال سليمان المزروعي سفير الإمارات لدى بريطانيا لصحيفة (ذا ناشونال) المرتبطة بأبوظبي ”إذا لم يلحق الحوثيون ضررا بالميناء من خلال تلغيمه، فإننا نؤكد لكم أن قوات التحالف لن تلحق ضررا بالميناء“.

    وأضاف ”المعلومات التي لدينا تشير إلى تلغيم أجزاء من هذه البنية التحتية“. وقالت ريم الهاشمي إن الإمارات تجهز روافع يمكنها القيام بعملية إحلال في حالة حدوث ضرر بالبنية التحتية في الميناء.

    وقال المالكي لتلفزيون الإخبارية إن قوات التحالف بدأت بالفعل في إبطال مفعول الألغام التي زرعها الحوثيون وهم في طريقهم إلى الحديدة.

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha