مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

تقرير فرنسي يكشف تورط الإمارات بانقلاب في تونس

بواسطة عدد المشاهدات : 125
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • تقرير فرنسي يكشف تورط الإمارات بانقلاب في تونس



     


    كشف تقرير، نشره موقع "لوموند أفريك" الفرنسي، تورط دولة الإمارات في انقلاب "بتونس"، بالتخطيط مع وزير الداخلية التونسي "لطفي براهم".

    وبحسب التقرير، فإن لقاء سريا جرى بين وزير الداخلية، ومسؤول رفيع بالمخابرات الإماراتية في جزيرة "جربة" التونسية مؤخرا.

    وأشار التقرير إلى أن اللقاء جرى، عقب عودة المسؤول الإماراتي من لقاء تمهيدي لقمة باريس بشأن ليبيا، التي دعا إليها الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" في 29 أيار الماضي.

    وفي التفاصيل، ذكر الموقع أنه خلال اللقاء، اتفق المسؤولان التونسي والإماراتي على "خارطة طريق"، كان يفترض أن تدخل تغييرات على رأس السلطة في تونس، منها إقالة رئيس الوزراء "يوسف الشاهد"، وتعيين وزير دفاع الرئيس المخلوع "زين العابدين بن علي"؛ "كمال مرجان" رئيساً للحكومة، وعزل الرئيس "الباجي قائد السبسي" لأسباب مرضية.

    وكشف الموقع أيضا أن "لطفي براهم"، تقرب من عدد من الساسة التونسيين، منهم "رضا بلحاج"، أحد مؤسسي حزب "نداء تونس" الحاكم، الذي غادر الحزب قبل عامين، لإنشاء حركته الخاصة "تونس أولا"، وآخرين بعض منهم تلقوا تمويلا من الإمارات، وحاولوا إعادة تشكيل الطيف السياسي في البلاد.

    وأشار التقرير إلى أن السيناريو الذي وضعته الإمارات، كان شبيها بعزل الرئيس الأسبق "الحبيب بورقيبه"، وأن الهدف منه كان إبعاد حركة النهضة عن الحياة السياسية، لافتا إلى أن جهات فرنسية وجزائرية وألمانية كشفت المخطط وأبلغت به السلطات.

    وعزى التقرير الفرنسي إقالة وزير الداخلية التونسي مؤخرا، إلى لقائه السري مع مسؤول بالمخابرات الإماراتية، والتخطيط للانقلاب على الرئيس. مضيفا: "لقد أخطأ وزير الداخلية المستقيل "لطفي براهم"، حين اعتقد أنه بفضل أصدقائه الإماراتيين الجدد، سيصبح قائد اللعبة السياسية في تونس.

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha