تونس تشارك للمرة الثانية على التوالي في الدورة الرابعة والاربعين لمعرض بغداد الدولي أومتيتي حالة طارئة في برشلونة تعرف على الـ" أوفيركومبنساتور" النبات الذي يصبح أكثر صرامة وشراسة عند مهاجمته المئات من الأحجار الغامضة "غيتس" وجدت في صحراء المملكة العربية السعودية الروهينجا اللاجئين الفارين من ميانمار ينتظرون دخول مخيمات غير صحية برشلونة: مدينه عالميه في عين العاصفة الانفصالية إعصار" لان " يتكثف بسرعة في المحيط الهادئ على الطريق نحو اليابان سمية الخشاب تدخل القفص الذهبي المغرب تحتضن المهرجان الدولي لسينما المؤلف في دورته الـ22 سواريز يغيب عن قائمةالأوروغواي أمام بولندا والنمسا

غوتيريش يضع العراق بمقدمة الدول المنفذة لأحكام الإعدام ويعدها "أساليب بربرية"

بواسطة عدد المشاهدات : 27
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • غوتيريش يضع العراق بمقدمة الدول المنفذة لأحكام الإعدام ويعدها "أساليب بربرية"

     

     

    أعتبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن 4 دول في العالم بينها العراق تنفذ 87 بالمئة من إجمالي أحكام الإعدام، داعيا إلى التخلي عن هذه "الأساليب البربرية".

    وقال غوتيريش في كلمة بمناسبة اليوم العالمي لرفض عقوبة الإعدام، إن "4 دول فقط تنفذ 87 بالمئة من كافة أحكام الإعدام المسجلة"، مشيرا إلى أن "هذه الدول هي العراق وإيران والصين والسعودية، حسب معطيات المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان".

    وأضاف الأمين العام، "ونحن قلقون إزاء التوجه لإعادة النظر في تجميد تنفيذ عقوبة الإعدام في حالات لها علاقة بالإرهاب".

    وأشار إلى عدم شفافية تنفيذ عقوبة الإعدام، مضيفا أن "بعض الحكومات تخفي المعلومات حول المحكوم عليهم بالإعدام وسبب هذه الأحكام".

    وتابع، "أود أن أتوجه بدعوة إلى جميع الدول التي تستمر بمثل هذه الأساليب البربرية، إلى وقف الإعدامات، ولا مكان لعقوبة الإعدام في القرن الـ21".

    وتشير معطيات الأمم المتحدة إلى أن عدد أحكام الإعدام التي تم تنفيذها في عام 2016 تقلص بنسبة 37 بالمئة بالمقارنة مع معطيات عام 2015.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من سياسية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha