مزيج غريب لعلاج السرطان.. الفياغرا ولقاح الإنفلونزا راموس يحذر من خطورة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا كوريا الشمالية تؤكد أهمية تفكيك موقع للتجارب لنزع السلاح النووي بورما تدعو الروهينجا بمغادرة منطقة حدودية غير مأهولة ماكرون يزور روسيا لدعم العلاقات و بحث الملفين الإيراني و السوري الخميس المقبل المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بخصوص الطعن بالإجراءات الحاصلة في الانتخابات أمانة بغداد تدعو الى رمي النفايات "بعد وقت الافطار" مصدر ينفي اشتراط الصدر على العبادي الخروج من حزب الدعوة التحقيق المركزية: داعشي مغربي الجنسية يعترف بتجنيده أجانب عبر "سكايب" ميلانيا ترامب تعود إلى البيت الأبيض بعد خضوعها لعملية جراحية

وزارة العمل: نتعامل مع أطفال الدواعش بمن فيهم الأجانب كضحايا

بواسطة عدد المشاهدات : 1109
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مزيج غريب لعلاج السرطان.. الفياغرا ولقاح الإنفلونزا
راموس يحذر من خطورة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا
كوريا الشمالية تؤكد أهمية تفكيك موقع للتجارب لنزع السلاح النووي
بورما تدعو الروهينجا بمغادرة منطقة حدودية غير مأهولة
ماكرون يزور روسيا لدعم العلاقات و بحث الملفين الإيراني و السوري الخميس المقبل
المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بخصوص الطعن بالإجراءات الحاصلة في الانتخابات
أمانة بغداد تدعو الى رمي النفايات "بعد وقت الافطار"
مصدر ينفي اشتراط الصدر على العبادي الخروج من حزب الدعوة
التحقيق المركزية: داعشي مغربي الجنسية يعترف بتجنيده أجانب عبر "سكايب"
ميلانيا ترامب تعود إلى البيت الأبيض بعد خضوعها لعملية جراحية
الرئيس الأوكراني يستعرض إنجازاته الكبرى
محادثات بين سول وواشنطن لضمان عقد قمة ترامب وكيم بعد تغير لهجة بيونجيانج
تدمير مضافات ومخلفات حربية لداعش في جزيرة الأنبار
ضبط شاحنة مخالفة في منفذ طريبيل مع الأردن
التخطيط: استقرار مؤشرات نيسان وإنخفاض في التضخم السنوي
  • وزارة العمل: نتعامل مع أطفال الدواعش بمن فيهم الأجانب كضحايا

     

     

    اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، انها تتعامل مع أطفال "الدواعش" بمن فيهم الأجانب كضحايا، فيما اشارت الى انها تودع اطفال النساء اللواتي اصبحن حوامل جراء اغتصابهن من عناصر "داعش" في دور الايتام.

    وقالت مدير عام دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوزارة عبير مهدي الجلبي، ان "الوزارة تتعامل مع أطفال الدواعش بمن فيهم الأجانب، بوصفهم ضحايا"، مبينا ان "من بين الأطفال الذين تعاملنا معهم، أطفال دواعش من أبوين شيشانيين، وبعد أن تأكدنا من هذه المعلومات عن طريق وثائق قدمها أهالي هؤلاء، وعرضوا على القضاء تقررت إعادتهم إلى دولتهم، حيث أرسل الرئيس الشيشاني مندوباً عنه لتسلم هؤلاء الأطفال".

    واضافت انه "طفلا من أصول فرنسية ينتمي أبواه إلى تنظيم داعش تم إرجاعه بالطرق الأصولية وبالتنسيق مع السفارة الفرنسية في بغداد".

    وبشأن الأطفال العراقيون ممن ينتمي أهاليهم إلى "داعش"، اكدت الجلبي ان "هذا الأمر يتعلق على الأكثر بالنساء الإيزيديات اللواتي تم اغتصابهن من قبل الدواعش، وكانت نتيجة ذلك حصول حالات حمل، حيث إنه في الوقت الذي حصلت فيه هؤلاء النسوة على فتوى من مرجع الدين الإيزيدي بعدم قتلهن وإعادتهن إلى أهاليهن تم رفض عودة أطفالهن معهن، الأمر الذي جعلنا نودعهم في دور الأيتام إلى أن يتم إيجاد حل لمثل هذه الأمور الاجتماعية".

    وتابعت الجلبي أن "الدولة مجبرة على التعامل مع هذا الطفل بصرف النظر عن أي خلفيات أخرى، لأنه أصبح بحكم اليتيم"، لافتا الى انه "تم إيداع عدد كبير من النساء المنتميات إلى تنظيم داعش للسجن في انتظار محاكمتهن ويصطحبن أطفالهن دون سن الثالثة بموجب القانون، في حين من كان أكبر من ذلك يودَع في مكان خاص"، موضحة ان "هناك أكثر من 600 طفل في مثل هذه الحالة، ولا يتم دمجهم مع باقي الأيتام؛ لأن هؤلاء يحتاجون إلى إعادة تأهيل نفسي ومجتمعي خاص، كما أن قسماً منهم يحملون أفكاراً داعشية".

    وذكرت مصادر امنية، في وقت سابق، ان نحو 100 طفل ألماني في العراق يخضعون لفحص الـDNA، لإثبات صلات القرابة بآبائهم حاملي جوازات السفر الألمانية.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من اخبار الوزارات

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha