مزيج غريب لعلاج السرطان.. الفياغرا ولقاح الإنفلونزا راموس يحذر من خطورة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا كوريا الشمالية تؤكد أهمية تفكيك موقع للتجارب لنزع السلاح النووي بورما تدعو الروهينجا بمغادرة منطقة حدودية غير مأهولة ماكرون يزور روسيا لدعم العلاقات و بحث الملفين الإيراني و السوري الخميس المقبل المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بخصوص الطعن بالإجراءات الحاصلة في الانتخابات أمانة بغداد تدعو الى رمي النفايات "بعد وقت الافطار" مصدر ينفي اشتراط الصدر على العبادي الخروج من حزب الدعوة التحقيق المركزية: داعشي مغربي الجنسية يعترف بتجنيده أجانب عبر "سكايب" ميلانيا ترامب تعود إلى البيت الأبيض بعد خضوعها لعملية جراحية

الهجرة تعلن اعادة مليوني ونصف المليون نازح الى مناطقهم المحررة

بواسطة عدد المشاهدات : 1557
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مزيج غريب لعلاج السرطان.. الفياغرا ولقاح الإنفلونزا
راموس يحذر من خطورة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا
كوريا الشمالية تؤكد أهمية تفكيك موقع للتجارب لنزع السلاح النووي
بورما تدعو الروهينجا بمغادرة منطقة حدودية غير مأهولة
ماكرون يزور روسيا لدعم العلاقات و بحث الملفين الإيراني و السوري الخميس المقبل
المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بخصوص الطعن بالإجراءات الحاصلة في الانتخابات
أمانة بغداد تدعو الى رمي النفايات "بعد وقت الافطار"
مصدر ينفي اشتراط الصدر على العبادي الخروج من حزب الدعوة
التحقيق المركزية: داعشي مغربي الجنسية يعترف بتجنيده أجانب عبر "سكايب"
ميلانيا ترامب تعود إلى البيت الأبيض بعد خضوعها لعملية جراحية
الرئيس الأوكراني يستعرض إنجازاته الكبرى
محادثات بين سول وواشنطن لضمان عقد قمة ترامب وكيم بعد تغير لهجة بيونجيانج
تدمير مضافات ومخلفات حربية لداعش في جزيرة الأنبار
ضبط شاحنة مخالفة في منفذ طريبيل مع الأردن
التخطيط: استقرار مؤشرات نيسان وإنخفاض في التضخم السنوي
  • الهجرة تعلن اعادة مليوني ونصف المليون نازح الى مناطقهم المحررة

    اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن اعادة مليزني ونصف المليون نازح الى مناطقهم المحررة، مبينة ان عمليات العودة مستمرة وبوتيرة عالية جدا.

    وقال وزارة الهجرة في بيان لها، إنه "ترأس الاجتماع الدوري للجنة العليا للنازحين والذي عقد في مقر الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ببغداد وبحضور محافظي الانبار ونينوى"، مبيناً أن "الاجتماع ناقش أوضاع العوائل النازحة والعائدة الى مناطقها الاصلية وملف الاستقرار في المناطق المحررة و توحيد الجهود مع كافة الوزارت القطاعية لاعادة الحياة الطبيعة واعادة النازحين اليها".

    ونقل البيان عن الوزير قوله أن "الوزارة النقل دور كبير ومتميز في عملية اجلاء ونقل العوائل النازحة الى مخيمات الايواء خلال عمليات التحرير فضلا عن دورها المتميز والذي تقوم به الان لنقل العوائل من مخيمات الايواء الى مناطقهم الاصلية"، مبيناً أن "كوادر وزارة النقل وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين وقيادة العمليات المشتركة والجهات المعنية قامت بنقل واعادة حوالي مليونان ونصف المليون نازح الى مناطقهم المحررة ".

    وتابع الجاف أن "ملف النازحين والعائدين يعد الشغل الشاغل لوزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين"، مبيناً أن الأخيرة "عملها مستمر لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لهم لحين اعادتهم الى مناطقهم الاصلية".

    وأضاف الجاف، أن "عمليات العودة مستمرة وبوتيرة عالية جدا لاسيما في محافظة الانبار ونينوى"، موضحاً أن "الاجراءات جيدة على قدم وساق في محافظة كركوك لعودة النازحين الى قضاء الحويجة خاصة والى اطراف داقوق وقضاء الطوز".

    وطالب وزير الهجرة والمهجرين الجهات القطاعية والمعنية بـ"تكثيف جهودها ونشاطاتها لتقديم الخدمات للمناطق المحررة التي تحتاج إلى الخدمات الضرورية التي تساعد على اعادة الاستقرار والحياة الطبيعية لها"، بحسب البيان.

     

    وأعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، في (11كانون الثاني الحالي)، عن عودة نحو 50% من النازحين الى مناطقهم المحررة،لافتة الى ان توجيهات رئيس الحكومة حيدر العبادي اكدت على ضمان توفير الخدمات الأساسية في تلك المناطق.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من اخبار الوزارات

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha