امانة بغداد تعلن انشاء خط طوارئ لتصريف مياه الامطار في الشعب نشوب حريق في عدد من محلات الاثاث شرقي بغداد الحريري يبعث برسالتين سريتين إلى السيستاني والعبادي.. ماذا طلب منهما؟ ائتلاف علاوي يحذر من عمليات شراء البطاقات الانتخابية ويدعو للتصدي لها بهذه الطريقة أحمد الصدر ينفي ترشحه للانتخابات النيابية العبادي من البصرة: فرض القانون أمر اساسي ولابد من حصر السلاح بيد الدولة العراق يحتل المرتبة السادسة "عربياً" في اكثر دول العالم فساداً الخارجية ترد على تصريحات مسؤول ايراني: لا توجد دولة تهيمن على العراق مفوضية حقوق الانسان بالبصرة تدعو للتحقيق بوفاة شاب بعد ساعات من اعتقاله بالمحافظة السعودية: نعمل على دعم العراق لضمان عدم عودة داعش

الهجرة تعلن اعادة مليوني ونصف المليون نازح الى مناطقهم المحررة

بواسطة عدد المشاهدات : 1521
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
امانة بغداد تعلن انشاء خط طوارئ لتصريف مياه الامطار في الشعب
نشوب حريق في عدد من محلات الاثاث شرقي بغداد
الحريري يبعث برسالتين سريتين إلى السيستاني والعبادي.. ماذا طلب منهما؟
ائتلاف علاوي يحذر من عمليات شراء البطاقات الانتخابية ويدعو للتصدي لها بهذه الطريقة
أحمد الصدر ينفي ترشحه للانتخابات النيابية
العبادي من البصرة: فرض القانون أمر اساسي ولابد من حصر السلاح بيد الدولة
العراق يحتل المرتبة السادسة "عربياً" في اكثر دول العالم فساداً
الخارجية ترد على تصريحات مسؤول ايراني: لا توجد دولة تهيمن على العراق
مفوضية حقوق الانسان بالبصرة تدعو للتحقيق بوفاة شاب بعد ساعات من اعتقاله بالمحافظة
السعودية: نعمل على دعم العراق لضمان عدم عودة داعش
الخارجية: العراق سلم روسيا اربع نساء و27 طفلا غرر بهم للانضمام لداعش
واشنطن تضغط على بغداد لاستعادة 9 دبابات
قائمة العبادي: لا صحة لوجود اتفاق لتشكيل الكتلة الاكبر مع اي قائمة اخرى
محامي فريق الدفاع عنه يكشف "السر الاهم" عن صدام حسين
نائب: اجتماع الرئاسات الثلاث بشأن الموازنة لن يخرج بجديد
  • الهجرة تعلن اعادة مليوني ونصف المليون نازح الى مناطقهم المحررة

    اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن اعادة مليزني ونصف المليون نازح الى مناطقهم المحررة، مبينة ان عمليات العودة مستمرة وبوتيرة عالية جدا.

    وقال وزارة الهجرة في بيان لها، إنه "ترأس الاجتماع الدوري للجنة العليا للنازحين والذي عقد في مقر الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود ببغداد وبحضور محافظي الانبار ونينوى"، مبيناً أن "الاجتماع ناقش أوضاع العوائل النازحة والعائدة الى مناطقها الاصلية وملف الاستقرار في المناطق المحررة و توحيد الجهود مع كافة الوزارت القطاعية لاعادة الحياة الطبيعة واعادة النازحين اليها".

    ونقل البيان عن الوزير قوله أن "الوزارة النقل دور كبير ومتميز في عملية اجلاء ونقل العوائل النازحة الى مخيمات الايواء خلال عمليات التحرير فضلا عن دورها المتميز والذي تقوم به الان لنقل العوائل من مخيمات الايواء الى مناطقهم الاصلية"، مبيناً أن "كوادر وزارة النقل وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين وقيادة العمليات المشتركة والجهات المعنية قامت بنقل واعادة حوالي مليونان ونصف المليون نازح الى مناطقهم المحررة ".

    وتابع الجاف أن "ملف النازحين والعائدين يعد الشغل الشاغل لوزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين"، مبيناً أن الأخيرة "عملها مستمر لتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الضرورية لهم لحين اعادتهم الى مناطقهم الاصلية".

    وأضاف الجاف، أن "عمليات العودة مستمرة وبوتيرة عالية جدا لاسيما في محافظة الانبار ونينوى"، موضحاً أن "الاجراءات جيدة على قدم وساق في محافظة كركوك لعودة النازحين الى قضاء الحويجة خاصة والى اطراف داقوق وقضاء الطوز".

    وطالب وزير الهجرة والمهجرين الجهات القطاعية والمعنية بـ"تكثيف جهودها ونشاطاتها لتقديم الخدمات للمناطق المحررة التي تحتاج إلى الخدمات الضرورية التي تساعد على اعادة الاستقرار والحياة الطبيعية لها"، بحسب البيان.

     

    وأعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، في (11كانون الثاني الحالي)، عن عودة نحو 50% من النازحين الى مناطقهم المحررة،لافتة الى ان توجيهات رئيس الحكومة حيدر العبادي اكدت على ضمان توفير الخدمات الأساسية في تلك المناطق.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من اخبار الوزارات

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha