مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

الجزائري يوقع مذكرة تفاهم مع شركتي الستوم وهيونداي لتنفيذ قطار بغداد المعلق

بواسطة عدد المشاهدات : 57
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • الجزائري يوقع مذكرة تفاهم مع شركتي الستوم وهيونداي لتنفيذ قطار بغداد المعلق

     

    ليكس نيوز

    وقع محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مشتركة مع شركتي الستوم الفرنسية وهيونداي الكورية لتنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق بحضور السفيرين الفرنسي والكوري، بالاضافة الى مجلس محافظة بغداد وعدد من اعضاء مجلس المحافظة.

    وقال الجزائري في بيان صحفي تلقت "ليكس نيوز" نسخة منه، عقب توقيع المذكرة مع وفدي الشركتين، ان "توقيع مذكرة التفاهم ستعطي صورة اخرى تعكس اهتمام المحافظة بالجوانب الاستشارية واعادة التفاوض مع الشركتين من الجانب الفني والتجاري والمصرفي"، مؤكدا ان "حكومة بغداد المحلية حريصة على اكمال هذا مشروع القطار المعلق كونه مدرج ضمن البرنامج الحكومي".

    واضاف محافظ بغداد بان "الحكومة المحلية ووزارة النقل امانة العاصمة هي الجهات المسؤولة والراعية لهذا المشروع لكون المحافظة هي الجهة المستفيدة التي  خصصت الاموال لأكمال المشروع".

    وشدد الجزائري على ان "مشروع القطار المعلق على درجة عالية من الأهمية لمحافظة بغداد لانه سيحقق نقلة نوعية في مجال النقل لأهالي العاصمة".

    واوضح الجزائري ان "تنفيذ مشروع القطار المعلق سيكون على عدة مراحل، تشمل المرحلة الاولى اكثر من 21كم، ونقطة انطلاقة من المحطة العالمية باتجاه جانبي الكرخ والرصافة، وبواقع  14محطة".

    ودعا محافظ بغداد الشركات العالمية الاسثمارية الرصينة في كافة المجالات للتواجد في العراق عموما ومحافظة بغداد خصوصا واستثمار الاستقرار الامني الذي يعتبر رسالة اطمئنان للجميع".

    ولفت محافظ بغداد الى ان "الفريق الفني للمحافظة متواصل مع الجهات الاخرى المتمثلة بوزارة النقل والتخطيط والمالية والامانة، من اجل سرعة المباشرة بهذا المشروع وعدم تعطيله".

    وفي ختام حديثه، طالب محافظ بغداد وزارة المالية والوزارات الساندة الى التعامل بجدية مع مشروع القطار المعلق لانه يحظى باهمية بالغة من قبل حكومة بغداد المحلية.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من اخبار محلية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha