رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط روحاني يرفض التفاوض مع واشنطن مؤكدا الظروف تتطلب المقاومة والصمود

المرجع السيستاني يدعو لتحري هلال شوال غدا الخميس

بواسطة عدد المشاهدات : 125
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرجع السيستاني يدعو لتحري هلال شوال غدا الخميس

دعا المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، الاربعاء، الى تحري هلال شوال غدا الخميس، فيما اشار الى ان المعلومات المتوفّرة حول حجم الهلال تُشير إلى أنّ من الصعب التمكّن من رؤيته بالعين المجرّدة.

وقال المرجع في بيان صحفي ان "على المؤمنين الأشراف في العراق والبلدان المجاورة له، تحرّي هلال شهر شوال المكّرم عام 1439 هـ بعد غروب الشمس من يوم غد الخميس الموافق الـ29 من رمضان الحالي".

واضاف انه "يُرجى ممّن يتأكّد ــ تماماً ــ من رؤية الهلال في هذه الليلة أن يُدلي بشهادته لدى المكتب مباشرةً أو عند بعض الوكلاء والمعتمدين في البلاد"، مشيرا الى ان "المعلومات المتوفّرة حول حجم الهلال ومدى ارتفاعه عن الأفق في مساء يوم الخميس تُشير إلى أنّ من الصعب جدّاً التمكّن من رؤيته بالعين المجرّدة ـــ أي من دون استخدام التلسكوب ونحوه ـــ في العراق والمناطق المجاورة له في هذه الليلة، وإن كان سيُرى في الليلة اللاحقة مُرتفعاً وكبيراً جدّاً وسيبقى في الأفق مدّة طويلة".

وتابع ان "على المؤمنين الأعزّاء الاهتمام بالاستهلال في مساء غد الخميس لا سيّما من يمتاز الجوّ في مناطقهم بالصفاء التام".

يذكر ان المحكمة العليا في السعودية دعت، امس الثلاثاء، المواطنين والمقيمين المسلمين إلى تحري هلال شوال مساء يوم غد الخميس.

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من اخبار محلية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha