تونس تشارك للمرة الثانية على التوالي في الدورة الرابعة والاربعين لمعرض بغداد الدولي أومتيتي حالة طارئة في برشلونة تعرف على الـ" أوفيركومبنساتور" النبات الذي يصبح أكثر صرامة وشراسة عند مهاجمته المئات من الأحجار الغامضة "غيتس" وجدت في صحراء المملكة العربية السعودية الروهينجا اللاجئين الفارين من ميانمار ينتظرون دخول مخيمات غير صحية برشلونة: مدينه عالميه في عين العاصفة الانفصالية إعصار" لان " يتكثف بسرعة في المحيط الهادئ على الطريق نحو اليابان سمية الخشاب تدخل القفص الذهبي المغرب تحتضن المهرجان الدولي لسينما المؤلف في دورته الـ22 سواريز يغيب عن قائمةالأوروغواي أمام بولندا والنمسا

صحيفة: العراق ثاني أهم الدول استيرادا من الكويت بقيمة 56 مليون دينار

بواسطة عدد المشاهدات : 70
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • صحيفة: العراق ثاني أهم الدول استيرادا من الكويت بقيمة 56 مليون دينار

     

     

    أفادت صحيفة كويتية، الثلاثاء، بأن العراق احتل المركز الثاني لأهم الدول المستوردة للبضائع من الكويت خلال الربع الثاني من عام 2017، مشيرة إلى أن قيمة الصادرات الكويتية بلغت 56 مليون دينار.

    وذكرت صحيفة "الأنباء" في تقرير لها، إن "قيمة الصادرات بلغت 3.9 مليارات دينار مسجلة ارتفاعا سنويا بنحو 9.9%، وبلغت قيمة الواردات 1.44 مليار دينار بارتفاع نسبته 3.4%. وذلك بالمقارنة مع الربع الثاني لسنة 2016".

    وأضافت أن "الميزان التجاري حقق فائضا بلغ 1.47 مليار دينار في الربع الثاني لسنة 2017، بينما بلغ هذا الفائض 1.2 مليار دينار لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغت نسبته 23% وذلك حسب البيانات التي نشرتها الإدارة المركزية للإحصاء أمس".

    وتابعت الصحيفة أنه "في نفس الفترة ارتفع حجم التبادل التجاري بنسبة 7.3% مقارنة بالربع الثاني لسنة 2016. حيث إن حجم التبادل التجاري في الربع الثاني لسنة 2017 بلغ 6.34 مليارات دينار بينما بلغ حجم التبادل التجاري 5.9 مليارات دينار لنفس الفترة من العام الماضي".

    وأشارت إلى أن "معدل التغطية بلغ 160.5% في الربع الثاني لسنة 2017، في حين كان 150.9% في الربع الثاني من العام الماضي وفي الربع الثاني لسنة 2017 بلغ معدل التغطية (باستثناء السلع النفطية) 17.2% بينما كان معدل التغطية للربع الثاني في العام الماضي باستثناء السلع النفطية 15.4%.".

    ولفتت الصحيفة إلى أن "الهند احتلت الصدارة لأهم الدول المصدر إليها (عدا السلع النفطية)، حيث بلغت قيمة الصادرات نحو 68.1 مليون دينار تليها العراق بقيمة 56 مليون دينار ثم تليها السعودية بقيمة 52.4 مليون دينار ورابعا الصين بقيمة 49 مليون دينار".

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من اخبار محلية

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha