مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

هل تريد خسارة الوزن؟ .. عليك الاهتمام بالنوم

بواسطة عدد المشاهدات : 304
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • هل تريد خسارة الوزن؟ .. عليك الاهتمام بالنوم






    يساعد الحد من السعرات الحرارية في الغذاء على خسارة الوزن دون شك، لكن دراسة جديدة توصلت إلى أن التخلص من الدهون الزائدة ربما يصبح مهمة أصعب إذا لم يحصل الإنسان على قسط كاف من النوم.

    وطلب الباحثون من 15 بالغا من ذوي الأوزان الزائدة أو البدناء التركيز على تقليل السعرات الحرارية في نظامهم الغذائي، بينما طلبوا من 21 مشاركا آخرين خفض السعرات الحرارية والنوم لعدد ساعات أقل، وذلك على مدى 8 أسابيع.

    وبنهاية التجربة، خسر كل المشاركين في الدراسة نحو 3.2 كيلوغرام من الوزن، لكن أعضاء المجموعة التي كان عدد ساعات النوم فيها أقل خسروا دهونا أقل، بينما زادت نسبة الأنسجة الرخوة في أجسامهم.

    وتقول كريستن كنوتسن وهي باحثة في مجال النوم في كلية فينبرغ للطب بجامعة نورث وسترن في مدينة شيكاغو الأميركية، ولم تشارك في الدراسة: "من يريدون خسارة الوزن والتخلص من الدهون على وجه التحديد يحتاجون لتجنب قلة النوم خلال الأسبوع".

    وأضافت عبر البريد الإلكتروني "الحد من السعرات الحرارية والتمارين مهمان جدا بالطبع لخسارة الوزن والحفاظ عليه، لكن تلك النتائج من بين أخرى تشير إلى أن النوم أيضا يجب أن يؤخذ في الحسبان".

    وتبين من الدراسة أن نسبة الأنسجة الدهنية المفقودة لدى من لم يخفضوا عدد ساعات النوم بلغت 83 بالمئة، مقارنة بنسبة 39 بالمئة فقط لدى من قللوا ساعات نومهم.

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من اخبار

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha