مصرع عامل وإصابة ثلاثة اخرين بإنهيار مبنى قيد الإنشاء في المثنى أمانة مجلس الوزراء تمهل الوزارات والمحافظات 100 يوم لحسم ملف التجاوزات على عقاراتها لاعبان عربيان في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي العيداني: مركز البصرة يحتوي على ٣٠ مشروعاً للمجاري متلكئ وبعضها من دون خطوط ناقلة الطائرات التركية تقتل 6 من "PKK" بقصف مواقعهم شمالي العراق المحكمة الاتحادية تؤجل الطعن في بعض مواد قانون شركة النفط الوطنية حجم التبادل التجاري بين العراق والسعودية بلغ 8 مليار دولار خلال عشر سنوات نصيف تحذر من كوارث بسبب دمج وزارة البيئة بالصحة التبادل التجاري بين إيران والعراق قد يرتفع إلى 20 مليار دولار سنويا بالوثيقة.. تضرر النخيل والأسماك وسلاحف مهددة بالانقراض جراء ارتفاع ملوحة مياه البصرة

وجبات خفيفة لتزويد الحامل بالطاقة والحيوية

بواسطة عدد المشاهدات : 59
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصرع عامل وإصابة ثلاثة اخرين بإنهيار مبنى قيد الإنشاء في المثنى
أمانة مجلس الوزراء تمهل الوزارات والمحافظات 100 يوم لحسم ملف التجاوزات على عقاراتها
لاعبان عربيان في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب إفريقي
العيداني: مركز البصرة يحتوي على ٣٠ مشروعاً للمجاري متلكئ وبعضها من دون خطوط ناقلة
الطائرات التركية تقتل 6 من "PKK" بقصف مواقعهم شمالي العراق
المحكمة الاتحادية تؤجل الطعن في بعض مواد قانون شركة النفط الوطنية
حجم التبادل التجاري بين العراق والسعودية بلغ 8 مليار دولار خلال عشر سنوات
نصيف تحذر من كوارث بسبب دمج وزارة البيئة بالصحة
التبادل التجاري بين إيران والعراق قد يرتفع إلى 20 مليار دولار سنويا
بالوثيقة.. تضرر النخيل والأسماك وسلاحف مهددة بالانقراض جراء ارتفاع ملوحة مياه البصرة
التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم بنسبة 0.5% خلال تشرين الاول الماضي
ترامب: من السابق لأوانه اتهام محمد بن سلمان بالتورط في قتل خاشقجي
سائرون يطالب بالغاء بدل ايجار النواب والوزراء وايجاد سكن لائق لنواب المحافظات
سامسونغ ستزود هاتف نوت 10 المنتظر بكافة تقنياتها الخارقة
النزاهة تضبط مسؤولا بزراعة صلاح الدين جهز اراض خارج سيطرة القوات الامنية بالسماد
  • وجبات خفيفة لتزويد الحامل بالطاقة والحيوية






    إذا كنت حامل، وبحاجة إلى وجبة خفيفة تدعمك لحين حلول نوبات الجوع الشديدة، فستجدين العديد من الأطعمة السريعة والسهلة التحضير، وهي في نفس الوقت مفيدة لك ولجنينك.

    ومن اهم الوجبات الخفيفة التي تمنحك مزيداً من الطاقة والحيوية.

    1.منتجات الألبان: فهي عناصر غنية بالكالسيوم، والذي هو أساسي وضروري لبناء الهيكل العظمي للجنين. كما أن الزبادي أيضا غني بالبروتين وفيتامين B، بالإضافة إلى قدرته على تحسين عملية الهضم واحتوائه على البكتيريا المفيدة التي تقوى الهضم والبروبايوتكس لتقوية الجهاز المناعي.

    •يمكن تناول وجبة خفيفة صحية من الزبادي قليل الدسم، مع إضافة بعضٍ من الفواكه، أو المكسرات، أو بعض الحبوب.

    •و من الأفكار التي يمكن تقديمها هي "مثلجات الزبادي"، بأن تقومي بخلط الزبادي مع الفاكهة، ثم ضعيها في قوالب الأيس كريم، وضعيها في الفريزر لمدة ساعتين كاملتين.

    2.المكسرات: خاصة اللوز وعين الجمل، غنية بالفيتامين E والبولي فينولات، والجوز مصدر هام للأوميجا 3، اللازم لتكوين عيون الجنين ودماغه، أما الكاجو فهو غني بالمعادن مثل الفسفور، والحديد، والماغنسيوم، والسلينيوم وغيرها.

    لذلك احرصي على تناول حفنة من المكسرات يوميا، لضمان الحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية.

    3.خبز الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني: تعتبر سناك غنية بالألياف وفيتامينات ب، وتساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، زبدة الفول السوداني هي مصدر ممتاز للبروتين والدهون الأحادية التشبع، ويمكن أيضا تناول الخبز الأسمر المدعم بالحبوب مع الجبن القليل الدسم، أو خبز التورتيلا الأسمر.

    4.التنوع في تناول الخضار والفاكهة الغنية بالفوليك اسيد المهم للجنين، وفيتامين أ المهم لنمو أعضاء الجنين, وفيتامين ج. تناولي شرحات من الجزر, حضري شوربة الخضار المتنوعة, أو طبق من السلطة مع الصوص المفضل الخفيف, أو ملعقة من زيت الزيتون أو المكسرات النية.

    5.اصنعي كرات من الجبن القليل الدسم، مع قطع الطماطم، ورشي القليل من زيت الزيتون على قطع الجبن، وبعض الفلفل الأسود، فهو يمدك بفيتامين سي، كما يساعد على إنتاج الهيموجلوبين بالدم.

    6.تناول الفواكه الطازجة، من التفاح والموز والبرتقال والجوافة والفراولة والتوت البري والبطيخ وغيرها من الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية, ويمكن تحضير "سموثي" من الفاكهة المفضلة، أو وضعها في قوالب الثلج وتناولها على شكل مثلجات، أو إضافة الفاكهة المفضلة، مثل شرحات المانجو، أو البابايا، أو المشمش لحبوب الإفطار، والقليل من الحليب والحصول على وجبة غنية ومغذية لصحتك.

    7.تناول شرحات من البطاطا الحلوة، مع ملعقة طعام من بذور الكتان الغني بالزيوت الغير مشبعة، والغنية بالمغنيزيوم لتجنب التشنجات العضلية التي تصيب الحامل .

    8.الحمص يعتبر من الوجبات الأساسية خلال فترة الحمل، لاحتوائه على البروتين النباتي، والألياف، والحديد.

    ضعي الحمص الطري مع إضافة فصين ثوم، وملعقة من زيت الزيتون، ومعلقة صغيرة كمون، وربع كوب عصير ليمون، واستمري في الخلط حتى تحصلي على خليط متجانس، تناوليه مع الخبز المحمص، هذه الوجبة غنية بالكالسيوم والحديد، كما أنها تساعد على إنتاج الهيموجلوبين في الدم، وتساعد على نمو عقل الطفل. ومن الممكن سلق الحمص ووضع القليل من الكمون وزيت الزيتون وتناوله.

    9.السوائل: يجب الإكثار من الماء\ن أو إضافة الفاكهة للماء, أو وضع عصير الفاكهة الطبيعي في قوالب الثلج, أو تحضير كوكتيل من الفاكهة المفضلة.

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من عالم المرأة

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha