مزيج غريب لعلاج السرطان.. الفياغرا ولقاح الإنفلونزا راموس يحذر من خطورة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا كوريا الشمالية تؤكد أهمية تفكيك موقع للتجارب لنزع السلاح النووي بورما تدعو الروهينجا بمغادرة منطقة حدودية غير مأهولة ماكرون يزور روسيا لدعم العلاقات و بحث الملفين الإيراني و السوري الخميس المقبل المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بخصوص الطعن بالإجراءات الحاصلة في الانتخابات أمانة بغداد تدعو الى رمي النفايات "بعد وقت الافطار" مصدر ينفي اشتراط الصدر على العبادي الخروج من حزب الدعوة التحقيق المركزية: داعشي مغربي الجنسية يعترف بتجنيده أجانب عبر "سكايب" ميلانيا ترامب تعود إلى البيت الأبيض بعد خضوعها لعملية جراحية

دراسة جديدة: المشي يُزيد من فرص الحمل

بواسطة عدد المشاهدات : 8
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مزيج غريب لعلاج السرطان.. الفياغرا ولقاح الإنفلونزا
راموس يحذر من خطورة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا
كوريا الشمالية تؤكد أهمية تفكيك موقع للتجارب لنزع السلاح النووي
بورما تدعو الروهينجا بمغادرة منطقة حدودية غير مأهولة
ماكرون يزور روسيا لدعم العلاقات و بحث الملفين الإيراني و السوري الخميس المقبل
المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بخصوص الطعن بالإجراءات الحاصلة في الانتخابات
أمانة بغداد تدعو الى رمي النفايات "بعد وقت الافطار"
مصدر ينفي اشتراط الصدر على العبادي الخروج من حزب الدعوة
التحقيق المركزية: داعشي مغربي الجنسية يعترف بتجنيده أجانب عبر "سكايب"
ميلانيا ترامب تعود إلى البيت الأبيض بعد خضوعها لعملية جراحية
الرئيس الأوكراني يستعرض إنجازاته الكبرى
محادثات بين سول وواشنطن لضمان عقد قمة ترامب وكيم بعد تغير لهجة بيونجيانج
تدمير مضافات ومخلفات حربية لداعش في جزيرة الأنبار
ضبط شاحنة مخالفة في منفذ طريبيل مع الأردن
التخطيط: استقرار مؤشرات نيسان وإنخفاض في التضخم السنوي
  • دراسة جديدة: المشي يُزيد من فرص الحمل






    لا يزال العلم يبوح بأسراره في ما يخص موضوع الإنجاب الذي يبقى حلم كل زوجين، كما إن "الإجهاض المتكرر" يظل كابوساً مؤرقاً للعديد من الحالات.

    دراسة بريطانية جديدة حملت أنباءً سارة لهؤلاء، حيث أوصت بضرورة الحركة والنشاط البدني، بما في ذلك "المشي"، لزيادة فرص الإنجاب، إضافة إلى تناول الطعام المتوازن، والحد من استهلاك الكحول والتبغ.

    وسعت الدراسة الجديدة إلى الوصول إلى أفضل العوامل التي ربما تؤثر في حدوث الحمل، حيث وجدت أن ممارسة "المشي" ضرورة لتحسين فرص الحمل، فضلاً عن نمط الحياة والنظافة. وشرحت ليندسي روسو، إحدى عضوات فريق البحث، إن "إحدى النتائج الرئيسية التي توصلنا إليها هي أنه لا توجد علاقة شاملة بين معظم أنواع النشاط البدني واحتمال الحمل بالنسبة للنساء اللاتي حدث عندهن حمل أو اثنين من الحالات المتقطعة، باستثناء المشي. ويرتبط ذلك باحتمالية أكبر للحمل، خاصة عند النساء اللواتي كن يعانين من زيادة الوزن أو السمنة".

    في السياق ذاته، أضاف براين ويتكومب، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة قائلاً أن "نمط الحياة هو بالتأكيد ذو صلة بهذه النتائج، لأنه يمكن أن يكون له تأثير على المستوى الجزيئي. ما نأكله وما نفعله هي العوامل المحتملة التي يمكننا تغييرها لتحسين صحتنا، وهذا النوع من الأبحاث مهم لأنه يوفر معلومات حول ما يمكن أن يقوم به الناس فعلاً. لقد كان من دواعي سرورنا أن نتمكن من إضافة أدلة علمية إلى التوصيات العامة بخصوص النشاط البدني، هذا ينطبق بشكل خاص على المشي حتى لفترات قصيرة".

    وظهر لدى 1213 من اللائي خضعن للدراسة أن العلاقة بين المشي وفرص الحمل أو الخصوبة تختلف وفقاً لمؤشر كتلة الجسم، كما كانت للنساء اللواتي يمارسن نشاطاً بدنياً قوياً أكثر من أربع ساعات أسبوعيًا، فرصة أعلى للحمل بشكل ملحوظ مقارنة بالنساء اللواتي لم يقمن بهذا النشاط. علاوة على ذلك، لا يزال الباحثون يتوخون الحذر، حيث أن العوامل الأخرى في نمط الحياة، مثل النظام الغذائي واستهلاك الكحول، تلعب دوراً في نتائج تلك الدراسات.

    وبغض النظر عن تكاثر الدراسات حول هذا الموضوع، فإن ممارسة أي نشاط بدني أمر يظل مفيداً، سواء للصحة بشكل عام أو لزيادة فرص الحمل.

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من عالم المرأة

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha