رسمياً .. برشلونة يجدد عقد بيكيه حتى 2022 وبشرط خيالي روجر جواش رئيسا تنفيذيا لإسبانيول نيمار يشعل غضب جماهير سان جيرمان رغم رباعيته في ديجون رفضا استرجاع طفليهما الأصليين بعد استبدالهما يوم الولادة الراحلة الاعلامية آلاء العوادي في صورة مؤثرة قبل وفاتها صلاحية أدوية الأطفال في الصيدلية المنزلية النرويح.. رحلات داخلية بطائرات كهربائية تفتيش شركة فرنسية لألبان الأطفال بعد فضيحة تلوث بمنتجاتها فحص بسيط يمنع معظم الخزعات المؤلمة لمرضى سرطان البروستات تطبيق ينهي "معضلة" نسيان كلمات المرور

بروتينات وفيتامينات تتحكم فى نمو شعرك.. تعرفي عليها

بواسطة عدد المشاهدات : 423
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • بروتينات وفيتامينات تتحكم فى نمو شعرك.. تعرفي عليها






    تسعى الكثير من النساء إلى الحفاظ على نمو شعرها بصورة طبيعية للحفاظ على جمالها ومظهرها بشكل كبير.

    حيث أن الشعر يتكون من عدة بروتينات وفيتامينات مهمة لنموه بصورة كبيرة ويتطلب توازنها بالجسم، منها فيتامين A , c ,B ومضادات الأكسدة ومعادن مثل الزنك والماغنسيوم.

    وللحفاظ على مجموعة البروتينات والفيتامينات بالجسم يجب اتباع نظام غذائي صحي، يحتوى على مضادات الأكسدة الموجودة بكثرة في الكيوي والفراولة والطماطم الشيري، وشرب الكثير من المياه بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا، مع ممارسة الرياضة بانتظام.

    وحذرت دراسة من استغلال الكثير من صالونات التجميل استخدام منتجات مثل الكيرياتين أو البروتين لفرد الشعر والذى يسبب ضررا كبيرا على بصيلات الشعر، مع ضرورة ترك فترة من 6 أشهر إلى سنة عند صبغ الشعر لعدم إجهاده والحفاظ عليه بصورة صحية. 

    كما يجب على المرأة عمل صورة دم كاملة لتوضيح ما إذا كانت تعانى من نقص في نسب الحديد بالجسم يمكن تعويضها عن طريق الأكل أو الأدوية التكميلية، مع الاهتمام بوضع كريمات موضعية مغذية للشعر. انتهى (ص.ع)

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من عالم المرأة

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha