رسمياً .. برشلونة يجدد عقد بيكيه حتى 2022 وبشرط خيالي روجر جواش رئيسا تنفيذيا لإسبانيول نيمار يشعل غضب جماهير سان جيرمان رغم رباعيته في ديجون رفضا استرجاع طفليهما الأصليين بعد استبدالهما يوم الولادة الراحلة الاعلامية آلاء العوادي في صورة مؤثرة قبل وفاتها صلاحية أدوية الأطفال في الصيدلية المنزلية النرويح.. رحلات داخلية بطائرات كهربائية تفتيش شركة فرنسية لألبان الأطفال بعد فضيحة تلوث بمنتجاتها فحص بسيط يمنع معظم الخزعات المؤلمة لمرضى سرطان البروستات تطبيق ينهي "معضلة" نسيان كلمات المرور

الحمص لحماية القلب وتجنّب السرطان

بواسطة عدد المشاهدات : 369
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • الحمص لحماية القلب وتجنّب السرطان






    يمتاز الحمص بغناه بالألياف والنشا المفيد لصحة الجهاز الهضمي ويعتبر من الأطعمة النباتية التي يكثر استعمالها في العديد من الأطباق المتوسطية كالحمص بالطحينة والفلافل وغيرهما... ومن مزايا الحمص أيضاً غناه بالبروتينات النباتية والفيتامينات والمعادن، في مقابل قلة الدهون فيه وعدم احتوائه على الكوليسترول.

     وبالتالي فهو مفيد للنباتيين وغير النباتيين على حد سواء. وللاستفادة من البروتينات النباتية التي يحتوي عليها بشكل أفضل، يُنصح بتناوله مع أحد النشويات أو مع الجوز أو البذور لاعتبارها تحتوي على الأحماض الأمينية غير المتوافرة في الحمص. 

    وقد أظهرت دراسات عدة أن الاستهلاك المستمر للأطعمة النباتية كالحمص يساعد على ضبط معدلات السكر في الدم والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وسرطان القولون والمستقيم. لذلك ينصح بتناول هذه الأطعمة مرات عدة في الأسبوع ضمن نظام غذائي متوازن. من جهة أخرى، يعتبر الحمص مصدراً ممتازاً للفيتامين «ب 9» الأساسي للحامل من أجل نمو الجنين وأيضاً من أجل الأطفال الذين هم في مرحلة النمو وللمرضى. كما ويعتبر الحمّص أيضاً مصدراً مهماً للمنغنيز والحديد والفوسفور والمغنيزيوم. انتهى (ص.ع)

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من طب وعلوم

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha