مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

"ببغاوات مدمنة" تسبب خسائر فادحة في زراعة الأفيون بالهند

بواسطة عدد المشاهدات : 91
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • "ببغاوات مدمنة" تسبب خسائر فادحة في زراعة الأفيون بالهند

    ليكس نيوز

    يعاني مزارعو نبات الأفيون، الذي يُزرع لأغراض طبية في الهند، خسائر فادحة بسبب موسم غير منتظم الأمطار، فضلا عن ببغاوات "مدمنة" تتغذى على محاصيلهم.

    وأكد مزارعون في ولاية مادهيا براديش أن للببغاوات تأثيرا كبيرا على تلف محاصيلهم؛ ما كبّدهم خسائر فادحة، ولم تعد تجدي معها وسائل ترهيب الطيور باستخدام مكبرات الصوت.

    وقال مزارع يدعى ناندكيشور لقناة "إن دي تي في" الهندية إنه لجأ إلى استخدام مكبرات صوت، وحتى إطلاق الألعاب النارية لترهيب الطيور، بحسب "بي بي سي".

    وأضاف أن زهرة الخشخاش الواحدة تنتج من 20 إلى 25 جراما من الأفيون، لكن "مجموعة كبيرة من الببغاوات تتغذى على النبات من 30 إلى 40 مرة يوميا، والبعض منها يطير حاملا زهور الخشخاش.. لا أحد يستمع إلى مشكلاتنا. من سيعوضنا عن تلك الخسائر؟".

    ونشرت وكالة أنباء آسيا الدولية الهندية تغريدة تضمنت لقطات فيديو لببغاء يطير حاملا زهرة خشخاش كاملة.

    ويورّد المزارعون ما ينتجونه من ذلك الأفيون إلى شركات الأدوية ولديهم تصريح بزراعته.

     

    ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن آر إس تشاونداوات، اختصاصي نبات الأفيون في كلية البستنة في ماندساور، قوله إن الأفيون يمنح الطيور طاقة فورية مثل تأثير الشاي أو القهوة على الإنسان، وبمجرد تجربة الطيور لهذا الغذاء، سرعان ما تقع فريسة لإدمانه.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من ثقافة وفنون

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha