مركز العراق للتنمية القانونيّة يشيد بسحب يد الموظف المُحال إلى المحاكم: هذا ما على البرلمان فعله رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط

تعرف على مايمكن تناوله من القهوة يوميا

بواسطة عدد المشاهدات : 18
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • تعرف على مايمكن تناوله من القهوة يوميا





    أظهرت دراسة أجرتها جامعة جنوب أستراليا أن شرب أكثر من 6 فناجين قهوة يوميا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22%.

    ويناقش الباحثون فكرة خطورة استهلاك الكثير من الكافيين، بعد ارتفاع معدل الوفيات المرتبط بشرب القهوة بكميات كبيرة.

    وتهدف الدراسة المستندة إلى بيانات البنك الحيوي البريطانية (UK Biobank)، التي تشمل 347077 مشاركا تتراوح أعمارهم ما بين 37 و73 عاما، إلى معرفة ما إذا كان البعض منا أكثر مرونة في مواجهة آثار القهوة، مقارنة بالآخرين.

    وركز الباحثون على جين استقلاب الكافيين “CYP1A2″، والذي يُعتقد أنه يساعد في تحسين معالجة الكافيين. وحددوا عادات استهلاك القهوة، التي زادت أو قللت من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

    ووجدت الدراسة أن امتلاك المشاركين لجين “CYP1A2″، الذي ساعد في استقلاب القهوة 4 مرات أسرع من الآخرين، لم ينقذهم من سلبيات تناول أكثر من 6 فناجين من القهوة.

    وفي عام 2014، نشر كريس لابوس، أخصائي أمراض القلب في جامعة “McGill “، الذي لم يشارك في الدراسة، مقالا في جريدة “مونتريال” يحلل العديد من الدراسات حول مخاطر الكافيين، بعد أن أصدرت إدارة الأغذية والعقاقير تحذيرا حول استهلاك الكافيين.

    ووجد لابوس أن استهلاك الكثير من القهوة يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 50%.

    وتقول جمعية القلب الأمريكية إن هناك إيجابيات وسلبيات للقهوة، فهي تساعد على إطلاق الأحماض الدهنية من الأنسجة، كما تحفز الجهاز العصبي، ولكن تأثيرها على الكلى يمكن أن يزيد من العطش مع ارتداد الحمض.

                       

     

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من منوعات

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha