رئيس الوزراء: سنرسل فريقا إلى طهران وواشنطن لـ خفض التوتر بين البلدين سقوط طائرة في محافظة نينوى شاهد بطولة العالم للحية والشارب لعام 2019 مجلس كربلاء يفشل باقالة الطريحي خلية مواجهة السيول تعلن زيادة الخزين المائي للبلاد مارادونا يسخر من فيلم جديد عن حياته ويطالب بمقاطعته إيران: أوروبا "لاعب" بلا فعل وزير الثقافة: 20 موقعاً أثرياً آيلاً للسقوط في العراق رئيس الوزراء لوفد كردي: سنقطع مستحقات الإقليم اذا لم يسلم النفط روحاني يرفض التفاوض مع واشنطن مؤكدا الظروف تتطلب المقاومة والصمود

هواوي تطور نظام تشغيل جديد بديلا لأندرويد

بواسطة عدد المشاهدات : 106
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هواوي تطور نظام تشغيل جديد بديلا لأندرويد





أعلنت شركة هواوي، بشكل رسمي عن بدء العمل لتطوير نظام تشغيل خاص سيكون بديلا لنظام تشغيل أندرويد المستعمل حاليا في جميع الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة.

وجاء الإعلان عبر نائب مدير الشركة للمنتجات المحمولة، بروس لي، من خلال منشور على موقع التواصل الاجتماعي "ويبو" الشهير في الصين، الذي أوضح أن عمليات تطوير النظام الجديد جارية بالفعل، بدون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى نية هواوي إطلاق اسم "كيرين" على نظامها التشغيلي الذي سيتواجد فقط على أجهزة الشركة، وسط توقعات أن ينتهي العمل منه بحلول الصيف المقبل.                             

وفي حال أبصر النظام الجديد النور، فإن ذلك سيشكل "صفعة مؤلمة" لنظام أندرويد وشركة غوغل القائمة على تطويره.

فيما شكك البعض في جدوى خطوة هواوي، خصوصا أن مهمة تصميم نظام تشغيل ليست بالأمر السهل، وقد يحتاج لسنوات لإنجاح المشروع خصوصا في ظل الهيمنة الحالية من قبل نظامي أبل وغوغل.

وكانت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بدأت منذ سنوات أيضا بتطوير نظام تشغيل بديل لنظام أندرويد لكنه لم يطرح رسميا إلى الآن.

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

المزيد من منوعات

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha