تحالف الصدر: استبدال الفياض سيكون أساس اي اتفاق سياسي الدفاع البرلمانية تكشف عن "اجراء" ضد الانتهاكات التركية الاصلاح يحذر: عدم إكمال الكابينة الوزارية القى بضلالة على عمل اللجان وعطل عملها أستراليا تعين قائدا عسكريا حاكما عاما للبلاد يمثل الملكة إليزابيث الكويت توقف إمام مسجد لمغالاته في مدح الرسول والترضي على والدته المنافذ الحدودية تضبط اكثر من 1000 مخالفة خلال العام الحالي التخطيط: معدل تجهيز الكهرباء من الشبكة الوطنية يبلغ 17 ساعة يوميا الصحة تعلن عن إرسال فريقا طبيا لمساندة القوات الأمنية والحشد الشعبي الكشف عن عدد المتقاعدين في العراق وزيادة مرتقبة في الرواتب عمليات بغداد ترفع 13 سيطرة و34 مرابطة في جانب الكرخ

مخاطر صحية غير متوقعة ترتبط بالضوضاء العالية

بواسطة عدد المشاهدات : 47
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحالف الصدر: استبدال الفياض سيكون أساس اي اتفاق سياسي
الدفاع البرلمانية تكشف عن "اجراء" ضد الانتهاكات التركية
الاصلاح يحذر: عدم إكمال الكابينة الوزارية القى بضلالة على عمل اللجان وعطل عملها
أستراليا تعين قائدا عسكريا حاكما عاما للبلاد يمثل الملكة إليزابيث
الكويت توقف إمام مسجد لمغالاته في مدح الرسول والترضي على والدته
المنافذ الحدودية تضبط اكثر من 1000 مخالفة خلال العام الحالي
التخطيط: معدل تجهيز الكهرباء من الشبكة الوطنية يبلغ 17 ساعة يوميا
الصحة تعلن عن إرسال فريقا طبيا لمساندة القوات الأمنية والحشد الشعبي
الكشف عن عدد المتقاعدين في العراق وزيادة مرتقبة في الرواتب
عمليات بغداد ترفع 13 سيطرة و34 مرابطة في جانب الكرخ
النزاهة تكشف عن المشاريع المتلكئة في واسط
برهم صالح يتخلى عن الجنسية البريطانية
الكشف عن تقارب كبير بشان الوزارات المتبقية.. هذا موعد الحسم!
رونالدو يصف هدفه التاريخي بكلمة
ائتلاف علاوي: البرلمان متجه نحو اخراج القوات الأجنبية من العراق
  • مخاطر صحية غير متوقعة ترتبط بالضوضاء العالية





    وصف باحثو الأمم المتحدة الضوضاء الصادرة عن توربينات الرياح بأنها تشكل خطرا محتملا على الصحة، وأدرجوها في تقييم شامل للأضرار.

    ويأتي ذلك في ظل دعم السياسيين لبناء توربينات الرياح البرية كبديل أنظف للوقود الأحفوري، حيث قال السياسي البريطاني، جيرمي كوربين، في حديثه ضمن مؤتمر العمل خلال الشهر الماضي، إنه سيزيد من طاقة الرياح بشكل كبير في "ثورة الوظائف الخضراء".

    ودرس خبراء منظمة الصحة العالمية 5 مصادر للضوضاء: الازدحام المروري، والسكك الحديدية، والطيران، وتوربينات الرياح، بالإضافة إلى سماعات الرأس والموسيقى الحية. وحذر التقرير من الآثار الصحية التي تشمل قلة النوم وفقدان السمع وطنين الأذن والتوتر، وكذلك تدهور صحة القلب وضغط الدم.

    وقالت الدكتورة، سوزانا جاكاب، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا: "يتزايد التلوث في مدننا، ما يفسد حياة العديد من المواطنين الأوروبيين. وتسبب الضوضاء القوية مخاطر صحية تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية. ونحن بحاجة إلى العمل على العديد من مصادر التلوث الضوضائي، بما في ذلك السيارات والنوادي الليلية الصاخبة والحفلات الموسيقية، لحماية صحتنا".

    واستطردت موضحة: "تحدد المبادئ التوجيهية الجديدة لمنظمة الصحة العالمية، مستويات التعرض للضوضاء التي لا ينبغي تجاوزها، لتقليل الآثار الضارة على الصحة إلى الحد الأدنى، ونحث صناع السياسة الأوربيين على الاستفادة من هذا التوجيه لصالح الجميع".

    وترأس ستيفن ستانسفيلد، الأستاذ في معهد Wolfson للطب الوقائي في كوين ماري، مجموعة تطوير المبادئ التوجيهية في منظمة الصحة العالمية. وقال: "تم تطوير هذه المبادئ على أساس الأدلة المتنامية في مجال بحوث الضوضاء البيئية".

    وأوضح ستانسفيلد أن الهدف الأساسي يتمثل في دعم سياسة الصحة العامة، التي ستحمي المجتمعات من الآثار الضارة للضوضاء، وكذلك تحفيز المزيد من البحث في الآثار الصحية للأنواع المختلفة من الضوضاء.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من منوعات

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha