رسمياً .. برشلونة يجدد عقد بيكيه حتى 2022 وبشرط خيالي روجر جواش رئيسا تنفيذيا لإسبانيول نيمار يشعل غضب جماهير سان جيرمان رغم رباعيته في ديجون رفضا استرجاع طفليهما الأصليين بعد استبدالهما يوم الولادة الراحلة الاعلامية آلاء العوادي في صورة مؤثرة قبل وفاتها صلاحية أدوية الأطفال في الصيدلية المنزلية النرويح.. رحلات داخلية بطائرات كهربائية تفتيش شركة فرنسية لألبان الأطفال بعد فضيحة تلوث بمنتجاتها فحص بسيط يمنع معظم الخزعات المؤلمة لمرضى سرطان البروستات تطبيق ينهي "معضلة" نسيان كلمات المرور

الكشف عن القيمة النقدية التي أودعتها قطر للعراق بقضية الصيادين

بواسطة عدد المشاهدات : 5914
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • الكشف عن القيمة النقدية التي أودعتها قطر للعراق بقضية الصيادين

     

     

    تحت عنوان «العثور على 500 مليون دولار أمريكى نقدا كانت ستدفع كفدية»، ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية، أن «قوات الأمن العراقية عثرت في مطار بغداد على أكبر كمية من الأموال النقدية، وتقدر بـ 500 مليون دولار أمريكي، وضعت في 23 حقيبة».

    وأضافت الصحيفة أن من المفترض أنها فدية كان سيقدمها مسؤولون قطريون مقابل إطلاق سراح 24 قطريا، أغلبيتهم من العائلة الحاكمة، فضلا عن سعوديين كانوا فى رحلة لصيد الصقور فى جنوب العراق عندما اختطفتهم ميليشيا قبل 16 شهرا.

    وأشار كاتب التقرير إلى أن الإندبندنت اطلعت على رسالة بالغة سرية مرسلة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كشفت عن قصة الفدية التي قيمتها 500 مليون دولار أمريكى.

    وأردف أن العبادى يقول في الوثيقة: إن قطر طلبت من الحكومة العراقية الإذن لهبوط طائرة فى مطار بغداد الدولي فى 15 إبريل لنقل القطريين المفرج عنهم، مضيفا أن المسؤولين في المطار تفاجأوا بوجود 23 حقيبة ثقيلة تحتوى على أموال ظهرت من دون موافقة أو علم مسبق".

    وأوضح الكاتب أن المسؤولين في المطار تنبهوا إلى وجود الأموال بعد وضع هذه الأكياس على جهاز الفحص بالأشعة السينية».

    وختم بالقول إنه كان على متن الطائرة السفير القطري في العراق ومبعوث خاص من الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، إلا أنهما لم يطلبا أن تحظى هذه الحقائب بحصانة دبلوماسية».

    وذكرت إندبندنت متكهنة، يبدو أنهم لم يطلبوا ذلك لأنهم يعتقدون أن للخاطفين أو جواسيسهم أشخاصا يعملون لحسابهم في المطار نفسه وهم من سيتولون أمر هذه الأموال.

     نفت قطر دفع فدية للإفراج عن صياديها الذين كانوا مختطفين في العراق، موضحة أن إدخال أموال قطرية كان لدعم بغداد في إطلاق سراح المحتجزين الـ26، مؤكدة أيضا أن ادخال الأموال كان "بشكل رسمي".

    وأعرب وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن استغرابه من تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي أدلى بها الثلاثاء، بخصوص المختطفين القطريين الذين تم إطلاق سراحهم الجمعة الماضي.

    وقال العبادي الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي ببغداد، إن حكومته تتحفظ على مبلغ مالي ضخم دخل إلى البلاد بطائرة قطرية خلال الإفراج عن المختطفين.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من تحقيقات وتقارير

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha