رسمياً .. برشلونة يجدد عقد بيكيه حتى 2022 وبشرط خيالي روجر جواش رئيسا تنفيذيا لإسبانيول نيمار يشعل غضب جماهير سان جيرمان رغم رباعيته في ديجون رفضا استرجاع طفليهما الأصليين بعد استبدالهما يوم الولادة الراحلة الاعلامية آلاء العوادي في صورة مؤثرة قبل وفاتها صلاحية أدوية الأطفال في الصيدلية المنزلية النرويح.. رحلات داخلية بطائرات كهربائية تفتيش شركة فرنسية لألبان الأطفال بعد فضيحة تلوث بمنتجاتها فحص بسيط يمنع معظم الخزعات المؤلمة لمرضى سرطان البروستات تطبيق ينهي "معضلة" نسيان كلمات المرور

السجن لمسؤول سابق في الهلال الأحمر لاختلاسه أكثر من نصف مليون دولار

بواسطة عدد المشاهدات : 5720
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • السجن لمسؤول سابق في الهلال الأحمر لاختلاسه أكثر من نصف مليون دولار

     

    ليكس نيوز – بغداد

    أصدرت محكمة الجنايات المختصَّة بقضايا النزاهة حكماً غيابياً بحقِّ أمين مخزن جمعيَّة الهلال الأحمر العراقيَّة الأسبق [أ .ف.خ] "لاختلاسه مواد اغاثية تزيد قيمتها على نصف مليون دولار".

    وأفصحت دائرة التحقيقات في النزاهة بحسب بيان للهيئة تلقت "ليكس نيوز" نسخة منه، "بأنَّ المدان الهارب اختلس مبلغ [584] ألف دولار تمثل قيمة [200] حقيبة ولاديَّة تعاقدت الجمعية مع إحدى الشركات الأهلية على تجهيزها، "مشيرة الى "إقدام المدان على التوقيع على مستندات إدخالها مخزنياً من دون أنْ يتمَّ تسلُّمها فعلاً".

    وأضاف، ان "التحقيقات الأوليَّة قادت إلى صرف الجمعيَّة لقيمة العقد المُبرم مع الشركة الأهليَّة المجهزة للحقائب كاملا، بناءً على مستندات الإدخال المخزنيِّ المُوقَّعة من قبل المدان؛ الأمر الذي ألحق ضرراً بالمال العامِّ بمقدار قيمة العقد".

    واشارت هيئة النزاهة الى ان "تقرير ديوان الرقابة الماليَّة، فضلاً عن أقوال المُمثِّل القانونيِّ للجمعيَّة والمستندات والمحاضر التي اطلعت عليها المحكمة، أيَّدت التهمَ المنسوبة إلى المدان؛ الأمر الذي أوصلها إلى القناعة الكافية لتجريمه استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّة، فقرَّرت الحكم عليه بالسجن مُدَّة خمسة عشر عاماً، مُعطيةً الحقَّ للجهة المُتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة مع تأييد الحجز الاحتياطيِّ على أمواله المنقولة وغير المنقولة".

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من ملفات فساد

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha