رسمياً .. برشلونة يجدد عقد بيكيه حتى 2022 وبشرط خيالي روجر جواش رئيسا تنفيذيا لإسبانيول نيمار يشعل غضب جماهير سان جيرمان رغم رباعيته في ديجون رفضا استرجاع طفليهما الأصليين بعد استبدالهما يوم الولادة الراحلة الاعلامية آلاء العوادي في صورة مؤثرة قبل وفاتها صلاحية أدوية الأطفال في الصيدلية المنزلية النرويح.. رحلات داخلية بطائرات كهربائية تفتيش شركة فرنسية لألبان الأطفال بعد فضيحة تلوث بمنتجاتها فحص بسيط يمنع معظم الخزعات المؤلمة لمرضى سرطان البروستات تطبيق ينهي "معضلة" نسيان كلمات المرور

شبهات فساد لأكثر من 90 عقدا بتجهيز وصيانة كهرباء الفرات الأوسط

بواسطة عدد المشاهدات : 5713
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
  • شبهات فساد لأكثر من 90 عقدا بتجهيز وصيانة كهرباء الفرات الأوسط

     

    ليكس نيوز – بغداد

    كشف عضو لجنة النزاهة طه الدفاعي، الاحد، عن شبهات فساد لاكثر من 90 عقدا بتجهيز وصيانة لمحطات كهرباء الفرات الأوسط، مشيرا الى ان الوزارة لم تتخذ أي اجراء اتجاه هذه الشبهات والتلاعب.

    وقال الدفاعي في تصريح صحفي ان "معلومات وصلت الى هيئة النزاهة البرلمانية كشفت عن وجود شبهات فساد ببعض عقود تجهيز وصيانة لمحطات في مديرية الفرات الأوسط وخاصة محطة المسيب الحرارية"، مبينا انه "بعد مراجعة هذه العقود لاحظنا وجود اكثر من ٩٠ عقدا منذ عام ٢٠١٣ الى يومنا هذا".

    وأضاف الدفاعي ان "اللجنة وجدت اغلب اسعار هذه العقود تعد مرتفعة جدا بل مضاعفة مما يعني انه هناك هدر كبير في المال العام وتلاعب في المواصفات الفنية المطلوبة في المناقصات المحالة على الشركات"، مشيرا الى ان "الكشف تم بناءا على مراسلة الشركات المنتجة والمصنعة لهذه المواد وعروضها ومقارنتها باسعار العقود المحالة على بعض الشركات التي قامت بالتنفيذ".

    وتابع الدفاعي ان "الوزارة لم تتخذ ي اجراء تجاه هذه الشبهات والتلاعب على الرغم من وصول عدد من الشكاوى الى مكتب وزير الكهرباء ومكتب المفتش العام بالوزارة"، لافتا الى ان "لجنة النزاهة النيابية اتخذت عدة توصيات وجهت لوزير الكهرباء منها فتح تحقيق وابعاد العناصر الفاسدة وعدم التعامل مع الشركات التي تتلاعب بالمواصفات وتدفع عمولات وكذلك سيتم احالة الملف الى هيئة النزاهه والادعاء العام".

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من ملفات فساد

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha