ضبط 21 لغماً مضاداً للدروع في أحد الدور جنوبي الموصل بالوثيقة.. امانة مجلس الوزراء “تتريت” في تعيينات التربية والصحة بذي قار تحقيق الرصافة تصدق اعترافات متهمين اثنين زوّرا معاملات كمركية الانبار قلة التخصيصات المالية تحول دون معالجة الاجسام المفخخة في المناطق المحررة الغيابات تضرب صفوف اتلتيكو مدريد في مواجهة الاياب امام يوفنتوس نائب:الموازنة لم تعالج المشاكل السابقة ولم تتقدم خطوة في وضع الحلول متظاهرو ديالى يطالبون بحل مجلس المحافظة المرجعية العليا تحدد اسباب لجوء البعض الى التلفيق قائد شرطة البصرة يرد على نقيب معلمي الرصافة ويوجه رسالة الى الكوادر التدريسية ألمانيا تحظر تصميم نظام دفاع جوي مشترك مع أوكرانيا

وزير الإتصالات هدف معلن

بواسطة عدد المشاهدات : 79
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضبط 21 لغماً مضاداً للدروع في أحد الدور جنوبي الموصل
بالوثيقة.. امانة مجلس الوزراء “تتريت” في تعيينات التربية والصحة بذي قار
تحقيق الرصافة تصدق اعترافات متهمين اثنين زوّرا معاملات كمركية
الانبار قلة التخصيصات المالية تحول دون معالجة الاجسام المفخخة في المناطق المحررة
الغيابات تضرب صفوف اتلتيكو مدريد في مواجهة الاياب امام يوفنتوس
نائب:الموازنة لم تعالج المشاكل السابقة ولم تتقدم خطوة في وضع الحلول
متظاهرو ديالى يطالبون بحل مجلس المحافظة
المرجعية العليا تحدد اسباب لجوء البعض الى التلفيق
قائد شرطة البصرة يرد على نقيب معلمي الرصافة ويوجه رسالة الى الكوادر التدريسية
ألمانيا تحظر تصميم نظام دفاع جوي مشترك مع أوكرانيا
مجلس النواب سيشرع بتعديل اتفاقية الإطار الاستراتيجي مع أميركا
جهاز المخابرات يعلن تفكيك أكبر مجموعة تمويل لداعش في تأريخ العراق
تحالف البناء: سنستضيف عبد المهدي في البرلمان لمعرفة موقفه من هذا الملف
برهم صالح يزور باريس في الـ26 من الشهر الجاري
مركز العراق للتنمية القانونية: هكذا ينجح المجلس الأعلى لمكافحة الفساد.. نمتلك وثائق ملفات الفساد
  • وزير الإتصالات هدف معلن





    هادي جلو مرعي

    أحدهم قال لي: إن محاربة الفساد أولى من تطبيق قانون المساءلة والعدالة على الأقل في الأشخاص الملتزمين بدورهم الواعي في بناء مؤسسات الدولة. فبعض القوانين التي تشرع للحد من وجود حزب البعث والإرتباط بالنظام السابق قد تتحول الى قنبلة تتشظى فتصيب من يستحق المساءلة ومن يستحق التكريم في ظروف إستثنائية قد لاتطبق القوانين فيها بعدالة، أو يتم إستخدام القانون والسلطة بطريقة تعسفية كما هو الحال في العراق بلد التغيرات الكبرى والتحولات والمشاكل والتداعيات خاصة التي نتجت عن التغيير الكبير عام 2003.

    ويعبر مواطنون ومراقبون عن تذمرهم عندما يصل مستوى الإستهداف الى شخصيات تعمل بصدق وحرفية، ولديها رغبة في خدمة الوطن.وهنا يكمن سؤال مهم هو : هل نلاحق الناس لأنهم يخالفوننا في الرأي، أو يهددون مصالحنا، أم حين يهددون مصلحة الوطن؟ فكيف إذا كنا نتصرف بطريقة سيئة، ونمارس فعل الفساد والتخريب، ونؤذي الوطن، بينما بعض الذين نلاحقهم يمارسون سلوكا وطنيا، وقد تركوا الصلة بالماضي، ولايريدون العودة له، وهم كما غيرهم من العراقيين ابتلوا بوجودهم في ظل سلطة متجبرة وصمت الجميع بوصمها. وهناك سؤال آخر: أيهما أفضل للوطن..من نحسبه على الماضي، وهو رجل مخلص، وندرك إخلاصه، أم الذي جاء نتاج التغيير، بينما هو يستولي على الأملاك العامة، ويسرق وينهب ويتسلط، ولديه قوة السلطة والنفوذ والسلاح؟

    هناك من يتحرك على وزير الإتصالات في حكومة عبد المهدي المتعثرة لإقالته، والدلائل تشير الى إنه لايستحق أن يهاجم بهذه الطريقة خاصة وقد مضى من الوقت القليل على توزيره، وهو بحاجة الى الدعم لا اللجم، وربما يؤشر له موقفه من مشكلة الأنترنت، وسعات الأنترنت الأخيرة حيث تصرف بما يضمن مصلحة الشعب والدولة، ومنع الفساد وحصره في نطاق ضيق.

    نحن بحاجة الى تغيير في النهج المتبع حين يتحول الى سلوك غير متوازن يقدح بمصلحة الدولة ومستقبلها وديمومتها، فهي لم تنجز الكثير، وماتزال في طور التخبط والخضوع للإملاءات والمزاجيات، وتتناوشها مصالح السياسيين السكرانين بالمناصب والأموال، والمتجاهلين لعذابات الناس، ولديهم الإستعداد أن يحولوا تويتر وفيسبوك الى ميدان حرب لتسقيط الخصوم، وتنحية المسؤولين إن لم يكونوا منتمين لكتلهم، أو لم يكونوا يلاقون رضاهم، ويلبون مصالحهم، ويحققون لهم مايريدون من مكاسب.

    وزير الإتصالات واحد من عشرات المسؤولين الذين تكمن في دواخلهم رغبة العمل الجاد، بينما تلاحقهم سهام التسقيط، وتطعنهم سكاكين الطامعين بالمناصب والمكاسب.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من مقالات

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha