بالوثيقة.. وزارة الاسكان تمنع توزيع قطع أراضٍ لاعضاء مجلس محافظة نينوى النقل تعيد سيارات "GMC" للعمل في مطار بغداد الدولي المفوضية تناقش تعديل قانون الأحزاب خبير عسكري يكشف قيام الولايات المتحدة باعادة تهيئة داعش الدفاع النيابية تدعو الحكومة للاسراع بارجاع المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية امانة بغداد تنفذ اول مشروع ستراتيجي يخدم منطقة المعامل الإصلاح يبدي ارتياحه لتقارب الفتح وسائرون ويتفق على رفض التواجد الأميركي التعليم تخاطب مجلس الوزراء لإطلاق إجازات الدراسة بالخارج عمليات بغداد تلقي القبض على اثنين من الخاطفين في بغداد القانونية النيابية تقترح بتشكيل هيئة قضائية مختصة بمسائل الفساد المالي والاداري

لا خيار عسكري ولا خيار طعروزي

بواسطة عدد المشاهدات : 9787
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالوثيقة.. وزارة الاسكان تمنع توزيع قطع أراضٍ لاعضاء مجلس محافظة نينوى
النقل تعيد سيارات "GMC" للعمل في مطار بغداد الدولي
المفوضية تناقش تعديل قانون الأحزاب
خبير عسكري يكشف قيام الولايات المتحدة باعادة تهيئة داعش
الدفاع النيابية تدعو الحكومة للاسراع بارجاع المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية
امانة بغداد تنفذ اول مشروع ستراتيجي يخدم منطقة المعامل
الإصلاح يبدي ارتياحه لتقارب الفتح وسائرون ويتفق على رفض التواجد الأميركي
التعليم تخاطب مجلس الوزراء لإطلاق إجازات الدراسة بالخارج
عمليات بغداد تلقي القبض على اثنين من الخاطفين في بغداد
القانونية النيابية تقترح بتشكيل هيئة قضائية مختصة بمسائل الفساد المالي والاداري
الداخلية تعين مديرا جديدا بالوكالة لمديرية مرور البصرة
الاسدي يطالب نقيب المعلمين بالاعتذار رسمياً للقوات الامنية والعسكرية
مفتشية الداخلية تضبط منتسباً في فوج طوارئ الأنبار متلبسا بالجرم المشهود
الكهرباء: تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإنهاء التفاهمات مع سيمنز وجنرال الكتريك
القطعات العسكرية في محافظتي ديالى وصلاح الدين مستمرة بالعمليات الاستباقية
  • لا خيار عسكري ولا خيار طعروزي

     

    لا خيار عسكري ولا خيار طعروزي

    احمد الذهبي

    تصريحات نواب مجلس الامة الكويتية والهجمة التي شنوها على العراق مؤخرا التي دعوا فيها الى ما وصفوه بأنها "تصيرحات مستفزة"  لبعض النواب العراقيين بشأن ميناء خور عبد الله مهددين باللجوء الى الخيار العسكري كون العراق " جار لا يتوقع منه خير " واخرون استفزوا النواب العراقيين بقولهم " ان كان لديكم الهمة حافظوا على حدودكم مع ايران " فيما صرح رئيس لجنة الداخلية والدفاع  البرلمانية الكويتية عسكر العنزي لجريدة الجريدة الكويتية ان على الحكومة  الكويتية اخذ التظاهرات العراقية حول خور عبد الله على محمل الجد واخذ الاستعدادات اللازمة تحسبا لاي طارئ قد يحدث وكي لاتتكرر كارثةغزو العراق لهم مرة اخرى , عسكر  طالب الجهد الدبلماسي بالتحشيد لحملة خليجية عربية دولية لصالح قضية الكويت وضمان حقوقها ومواجهة "التهديدات العراقية" .

    كل هذه التصريحات والتهديدات الكويتية لا تتعدى كونها زوبعة اعلامية الغاية منها كسب اكبر قدر ممكن من المكاسب فيما يخص ميناء خور عبد الله فمثلما نملك نواب لا نجني منهم سوى الصراخ والتهديد والوعيد هناك ايضا الوضع مشابه واستبعد كثيرا  الكويت ان تزج نفسها في حرب مع العراق لانها تعرف جيدا عواقب الحرب مع دولة جارة مثل  العراق فالعراق الخارج من حرب ضروس مع ايران دامت ثمان سنوات وبقوته حين ذاك الى الان يدفع ضريبة حربه معها (  اجتياحه لها) وما يمر به الان ما هو الا تبعات تلك الحرب الرعناء.

    في الوقت نفسه الكويت تعرف جيدا حجمها ومدى قوتها وان ولد الملحة من اهالي البصرة فقط قادرين لدخول الكويت بساعتان والمثل يقول ( كلمن يتمدد على كد غطاه)

    الكويت التي امتصت من دم العراقيين الكثير بعد دخول النظام البائد لها واقول النظام لان الشعب العراقي المسكين البائس لا يملك ذنب في الذي حصل وليس له ناقة ولا جمل فيما جرى في التسعين من القرن الماضي كانت تاخذ مستحقاتها من العراق كعقوبة اقرها مجلس الامن الدولي على العراق وهو في حالة حصار واطفاله يتضرون جوعا , كان عليها ان تغير سياستها اتجاه العراق وتحاول اثبات حسن نواياها مع الشعب العراقي كون مشكلتها مع نظام حاكم قد ابيد وصار حادثة تذكر في التاريخ .

    نذكرها ان نست انها كانت قضاء تابع للبصرة عليها ان تعرف حجمها جيدا ولا ينظروا للعراق بمن يمثله سياسيا كونهم وللاسف دجاج ابيض لا يهمهم سوى مصلحتهم فللعراق اهله ورجاله.

    • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
    • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
    • نسخة نصية نسخة نصية

    المزيد من مقالات

    Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

    كلماته الدلالية:

    لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

    إكتب تعليق

    • عريض
    • مائل
    • خط بالأسفل
    • إقتباس

    الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

    Captcha